عربي وعالمي

القوات الجنوبية تسيطر على مواقع إستراتيجية جديدة في اليمن

سيطرت قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة، اليوم السبت، على مواقع إستراتيجية جديدة، واقعة شمال شرق محافظة شبوة.

وكبدت القوات الجنوبية، القوات العسكرية المتمردة الموالية لحزب الإصلاح (ذراع الإخوان المسلمين في اليمن)، خسائر فادحة، لا سيما أنها طردتها من مواقع عدة كانت تبسط سيطرتها عليها.

وقالت مصادر عسكرية لوسائل إعلام ، إن قوات دفاع شبوة ”بعد رفض المتمردين قرار اللجنة الرئاسية، وعدم الإعتراف بها، ومحاولة الالتفاف على قواتنا الجنوبية، ردت القوات بصد الالتفاف، والهجوم باتجاه مواقع تلك القوات، الواقعة شمال شرق محافظة شبوة“.

وأفادت المصادر بأن القوات الجنوبية ”استطاعت تطهير نقطة عياذ مفرق جردان، ونقطة مفرق الغاز، وكذلك تمكنت من تطهير، قطاع 4 النفطي، وحقل العقله النفطي“.

وحسب المصادر ”تقدمت القوات الجنوبية، على مسار الخط الدولي، الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت، والهدف من ذلك، تحرر مفرق عرماء، وتمشط المواقع والصحراء باتجاه حقل العقله النفطي“.

زر الذهاب إلى الأعلى