أهم الأخبارالأخبارالحدث

القوات المسلحة تحيي يوم الشهيد بـ7 أفلام قصيرة: لولاهم ما كنا هنا

«لولاهم ما كنا هنا»، تحت هذا العنوان أعدت القوات المسلحة 7 أفلام قصيرة، «بروموهات»، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، إحياءً لذكرى «يوم الشهيد والمُحارب القديم»، الذي تحتفل به مصر والقوات المسلحة يوم 9 مارس من كل عام.

بدأ الفيلم القصير الأول بظهور الفنان كريم عبدالعزيز، وقال: «شباب زي الورد.. أدونا حياتهم، وضحوا بالعمر نفسه ولا كانوا مستنيين مال ولا شهرة، ولا كانوا فاكرين أن حد هيعرفهم، لكن كانوا بيضحوا لأجل مصر.. فهم مشوار بطولة من نوع تاني خالص».

وتضمن الفيلم الأول تعليق صوتي، قِيل فيه: «صوت نداء الواجب أعلى من كل تعلق بدنيته؛ فباع روحه لربه، وأدي ضهره للأمان وبصدره صد العدوان»، واختتم البرومو الأول بتعليق سابق للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قال فيه إن هناك دماء بذلت لأجل حماية الناس، وحماية الوطن، والحفاظ عليه.

أما البرومو الثاني؛ فقيل فيه إن «الدفاع عن الأرض فرض، والتضحية وعد مكتوب على الجبين.. والغالي يرخصلك يا بلدي، ودمي مهرك لأجل نحمي البلاد ونشوف بكرا في عيون الولاد.. لولاهم ما كنا هنا.. 9 مارس يوم الشهيد».

فيما تضمن الفيديو الثالث، جزء من أغنية «يا أم الشهيد» ابنك بطل، التي أنتجتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة في وقت سابق، والتي تقول: «يا أم الشهيد ابنك بطل اتباهي بيه واحكي.. عن تضحياته للبلد أوعي في يوم تبكي.. يا أمي أوعي تحزني زمانه في الجنة.. مع الملايكة اطمني وأكيد بيسمعنا.. ربيتي أحسن تربية علمتي معني التضحية ولا حاجة أغلى من الضنى، وانتي صبورة ومؤمنة، وأرضي بحكمة ربنا لأنك أكيد مطمنة أنه في مكان دلوقتي أحسن من هنا».

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق