fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدثعربي وعالمي

«اللجنة العربية» تتصدي لحصول إسرائيل علي عضوية مجلس الأمن

عقدت اللجنة العربية الوزارية – المعنية بمواجهة المخططات الإسرائيلية في القارة الأفريقية – اجتماعا اليوم الإثنين على مستوى المندوبين الدائمين , برئاسة سفير العراق ومندوبها الدائم بالجامعة العربية حبيب الصدر, وبحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبوعلي.
وصرح السفير أبوعلي للصحفيين , بأنه جرى خلال الاجتماع تقييم ما تم إنجازه من أجل التصدي لمساعي إسرائيل للحصول على عضوية “غير دائمة ” في مجلس الأمن عن عام 2019 / 2020.
وأضاف أنه تم تعميم خطة العمل التي أعدتها اللجنة خلال اجتماعها السابق على الدول الأعضاء , من أجل التصدي لمحاولات إسرائيل الترشح للحصول على مقعد في مجلس الأمن, موضحا أن التحرك العربي “المنسق ” في هذا الشأن يستهدف الحيلولة دون حصول حكومة الاحتلال الإسرائيلي على عضوية المجلس.
واستبعد “أبو علي ” في سياق تصريحاته ، حصول إسرائيل على هذا المقعد ، مشيرا إلى أنه إذا حدث ذلك ، سيكون بمثابة انهيار في النظام الدولي ، بدلا من معاقبتها .
كما أكد سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، دياب اللوح، أهمية انعقاد اللجنة لإفشال مسعى إسرائيل للترشح للحصول على عضوية مجلس الأمن .

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق