الرياضة

« اللوكو » ..لاعب أوروجوياني لعب في أربع قارات و 11 بلد و 26 فريق مُختلف !

كشف تقرير لصحيفة آس الإسبانية عن رقم قياسي مُبهر لللاعب المُنتخب الأوروجوياني سيباستيان اللوكو أبريو، وذلك لكونه قد مثل 26 فريق في مسيرته الكروية الحافلة، على مدار سنين عمره الذي وصل الى 41 عام.

اللوكو وقع لنادي «أوداكس إيطاليانو» التشيلي، الأمر الذي يعني انه قد تجاوز الرقم القياسي السابق في هذا الإطار والذي كان مٌسجلاً بإسم الحارس الألماني لوتز بفانينستيل، والذي كان توقف عداد الفرق التي شارك في صفوفها عند الرقم 25.

أبريو اللوكو خاض سبعين مُباراة دولية مع منتخب بلاده أوروجواي، وكانت أفضل لحظاته بقميص بلاده السماوي، تسجيله ركلة الترجيح الحاسمة والتي أهلت بلاده الى نصف نهائي كأس العالم 2010، مُقصية غانا، والتي كادت أن تحسم المُنافسة لو كان أسمواه جيان قد أحسن تسديد ركلة الجزاء التي تحصل عليها النجوم السوداء في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

اللوكو كما يُنادوه محبيه تجول بين 11 دولة، خلال مسيرته الإحترافية التي وصلت الى 23 سنة، مُسجلاً 400 هدف، ليُسجل إسمه بحروف صعب أن تُمحى في موسوعة جينيس كأكثر لاعب مثل أندية مُختلفة في كرة القدم العالمية.

مسيرة اللوكو كما قلنا وصلت الى 26 فريق، هم ديفنسور و ناسونال وسنترال إسبانيول من أوروجواي، وسان لورينزو و ريفر بلات و روزاريو سنترال من الأرجنتين، وديبورتيفو لا كرونيا الإسباني ومواطنه ريال سوسيداد، و جريميو وبوتافوجو و فلومينيزي و فيجروينسي و بانجو البرازيليين ، وتيكوس و أمريكا ومونتيري وسان لويس وكروز أزول و دورادوس دي سينالوا و تايجرس أونال من المكسيك.

كما مثل أيضًا نادي أريس اليوناني، وبيتار جيروزاليم من إسرائيل، وأوكاس من الإكوادور، وسانتا تيكلا من السلفادور، وكلاً من ناديه الجديد وبويرتو مونت من التشيلي.

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق