أهم الأخبارالرياضة

الليلة.. آرسنال يسعى للثأر ومانشستر سيتي جاهز للضربة القاضية في قمة الدوري الإنجليزي

يترقب عشاق الكرة الإنجليزية، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، موقعة مثرة بين آرسنال و مانشستر سيتي فى لقاء يتكرر للمرة الثانية فى خلال أربعة أيام، وذلك فى ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويدخل مانشستر سيتي اللقاء فى أفضل حالاته بعد تتويجه بأول ألقابه هذا الموسم وهو اللقب الأول أيضًا فى مسيرة جوارديولا مع الفريق، على حساب مضيفه آرسنال بعد الفوز بثلاثية نظيفة.

ويتصدر السيتزين الدورى الإنجليزى برصيد 72 نقطة ويتبقى له 17 نقطة يجمعها من الـ11 جولة المقبلة للتتويج رسميًا بلقب البريميرليج، حيث إنه الأكثر فوزًا فى المسابقة والأقل خسارة، كما أنه يملك أقوى خط هجوم برصيد 79 هدفًا، ومتساوٍ مع جاره مانشستر يونايتد كأقوى دفاع فى البطولة وكلاهما اهتزت شباكه 20 مرة فقط حتى الآن.

ويملك جوارديولا كل قوته فيما سيفتقد جهود لاعب وسطه البرازيلى فيرناندينيو للإصابة والإنجليزى فابيان ديلف للإيقاف.

فى المقابل، يحتل آرسنال المركز السادس برصيد 45 نقطة، والذى يعيش أسوأ فتراته وتبدو الأمور مرتبكة تمامًا داخل الفريق والذى بدا منهارًا أمام السيتى فى مباراة الأحد الماضى، وعجز عن مجاراة لاعبيه فى كثير من أوقات نهائى كأس الرابطة.

وتعد مباراة اليوم بمثابة طوق الإنقاذ لآرسين فينجر، مدرب المدفعجية والذى أصبح يعيش معاناة حقيقية بين مطالبات جماهير الفريق بالرحيل، وتسريبات من إدارة الفريق بأنه سيرحل نهاية الموسم الحالى إذا ما فشل فى التأهل إلى دورى أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالى.

وتبدو آمال الآرسنال ضعيفة جدًا فى التأهل إلى دورى أبطال أوروبا عن طريق الدورى الممتاز، إذ يحتل الفريق المركز السادس برصيد 45 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن توتنهام الرابع (55 نقطة).

ويخوض الفريق اللندنى تلك المواجهة بكامل قوته باستثناء المهاجم الفرنسى ألكسندر لاكازيت ولاعب الوسط الإسبانى سانتى كازورلا، الغائبين للإصابة.

الرابط:
كتب
محمد المكاوي
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق