الرياضة

الليلة.. برشلونة يسعى لرد الاعتبار أمام إسبانيول في كأس ملك إسبانيا

يبحث نادي برشلونة الإسباني، عن ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يواجه ضيفه إسبانيول، في العاشرة والنصف مساء اليوم، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات جولة العودة بربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويسعى البلوجرانا للثأر وتحقيق الفوز الليلة بفارق هدفين على الأقل لضمان التأهل إلى نصف النهائي، وكان إسبانيول حسم مباراة الذهاب بهدف وحيد سجله أوسكار ميليندو في الدقيقة 88 بعدما أهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء في الدقيقة 61.

ونجحت كتيبة البارسا في استعادة التوازن سريعًا والفوز بالمباراة الأخيرة في الدوري الإسباني بنتيجة 5-0 على المضيف ريال بيتيس.

ويبدو برشلونة مرشحاً فوق العادة لرد الاعتبار لخسارته خصوصاً وأنه يلعب أمام جماهيره وعلى ملعبه كامب نو الذي لقي فيه إسبانيول خسارة مذلة 0-5 في سبتمبر الماضي.

ويدرك إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة أن الخسارة الأولى التي تلقاها هذا الموسم بإمكانه تعويضها رغم أثرها السلبي على مسيرة الفريق رقمياً ولكنها ستكون مؤثرة معنوياً أيضاً على اللاعبين في حال تسببت بإخراج الفريق من كأس الملك.

ويغيب عن برشلونة في تلك المباراة بعض اللاعبين من كتيبة النادي الكتالوني، حيث تعرض توماس فيرمالين لإصابة بالمباراة الماضية، كما أن القائد إنيستا لم يشارك في التدريبات الأخيرة، ولن يتواجد أيضًا النجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي الذي يعاني من إصابة، بينما عاد أومتيتي وباكو ألكاسير وكوتينيو إلى التدريبات.

وقد يشارك كوتينيو في المباراة الأولى له بقميص البرسا في حال حقق ميسي ورفاقه نتيجة جيدة في الشوط الأول.

ومن المتوقع أن يدفع بكل نجوم الفريق في المباراة الحاسمة من أجل خطف بطاقة التأهل وتعويض خسارة الذهاب، ويلعب بتشكيل مكون من: (تير شتيجن في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وجوردي ألبا، ورباعي الوسط راكيتيتش، باولينيو، بوسكيتس، أندريا جوميز، ميسي، سواريز).

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق