أهم الأخبارالمحافظات

محافظة أسوان تستجيب لإقتراح صحفية بالديوان لتوزيع كحول بسعر المصنع للمواطنين

إقترحت شيماء طه محجوب المحررة الصحفية بجريدة الديوان بأسوان والمنسق الإعلامي والتوعوي لحملة معاً ضد الكورونا علي الدكتورة غادة يحيي أبوزيد نائب المحافظ أثناء لقائي معها مشروع بيع الكحول الإيثيلي من المصنع الجديد بالمحافظة بسعر التكلفة للمواطنين مباشرةً .

وشمل الإقتراح تخصيص عبوات مصغرة في متناول أيدي المواطنين بسعره الأساسي وتوزع من خلال منافذ بيع خاصة بالمحافظة والمصنع علي مستوي مراكز أسوان بعيداً عن الصيدليات والمحال التجارية وذلك لمحاربة جشع التجار في الغلاء واستغلال إحتياج المواطنين إلى الكحول والذي وصل سعر اللتر الواحد إلي 100 جنيها بدلاً من 30 جنيهاً في ظل الأزمة الراهنة لإنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وتري محجوب ضرورة تعميم هذه الفكرة وتوزيع العبوات المصغرة علي باقي المحافظات بعد أن يكون هناك إكتفاء ذاتي لأسوان خاصةً أننا نمتلك أكبر مصنع لتصنيع الكحول علي مستوي الصعيد و القائم بالمنطقة الصناعية بالعلاقى وفي نفس الوقت هو يعد ثالث مصنع علي مستوي الجمهورية فلابد من إستغلاله الاستغلال الأمثل لتوفير الحماية لجميع المواطنين ومحاولة لتخفيف الأعباء عليهم وكذلك تساهم في توفير فرص عمل للشباب ومساندة البلاد في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها.

ومن جانبها قد رحبت نائب المحافظ بهذه الفكرة ولاقت إحساناً كبيراً منها وقامت علي إثر ذلك بعرضها علي اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وقد حازت على إعجابه وتمت الموافقة والتأشير عليها للدخول في حيز التنفيذ وتم علي الفور التنسيق مع المصنع لتصنيع عبوات مصغرة وبعد الإنتهاء من التنفيذ أطلق المحافظ مبادرة أحمى نفسك وأسرتك لبيع الكحول الإيثيلى بتخفيضات 50 % للمواطنين.

وأعلن محافظ أسوان أن المبادرة تتناول البيع بأسعار مخفضة تصل إلى 50 % عن مثيلتها بالسوق المحلى حيث وسيتم توزيعها عن طريق الوحدات المحلية وذلك ضمن الجهود المتواصلة التى تبذلها أجهزة المحافظة بالتنسيق مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه أوضح العميد أحمد عز المشرف العام على المناطق الصناعية بالمحافظة بأنه تم التنسيق مع مصنع الكحول والذى وجه محافظ أسوان لسرعة إفتتاحه وتشغيله بعد توفيق أوضاعه الإدارية التى تعطلت لأكثر من عامين حيث سيقوم المصنع ببيع الكحول فى عبوات مختلفة ويصل سعر اللتر منه إلى 50 جنيهاً والنصف لتر بسعر 25 جنيهاً وعبوة 100 ملى بسعر 10 جنيهات لافتاً إلى أنه سيتم من الغد الإثنين تنفيذ هذه المبادرة من خلال منافذ تم تحديدها بمعرفة الوحدات المحلية بمختلف المدن والمراكز.

وصرح العميد أحمد بأن المبادرة ستنطلق بمركز إدفو خلال يومى 6 و 7 يوليو بجوار الوحدة المحلية وبمركز كوم أمبو خلال يومى 8 و 9 يوليو بجوار الوحدة المحلية أيضاً فيما سيتم التوزيع بجوار الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو خلال يومى 11 و 12 يوليو.

وأشار عز إلى أنه سيتم توزيع الكحول للجمهور داخل عدد من المناطق بنطاق مركز ومدينة أسوان منها بجوار حى شرق وميدان المحطة يوم 13 يوليو وبجوار أحياء غرب وجنوب يوم 14 يوليو وبمناطق العقاد أمام مستشفى التأمين الصحى والمحمودية يوم 15 يوليو القادم.

وتقدمت إبنة أسوان بالتحية والتقدير والاعتزاز للدكتورة غادة لتبنيها الفكرة والمساهمة في نجاحها ووقوفها الدائم بجوار الشباب والمواطنين وإلي اللواء أشرف محافظ أسوان لسرعة إستجابته وموافقته علي تنفيذ الفكرة وتخفيف العبء على كاهل الشعب ووقوفه المستمر بجانب المواطنين ومساهمته في تنفيذ كل المشروعات لتنمية المحافظة وكل الشكر لكل المسئولين القائمين علي التنفيذ والدعم علي أرض الواقع حتي يصل لكل مواطن بأسوان ومن ثم مستقبلاً نأمل أن يصل لجميع المواطنين بالجمهورية ولعل هذه الفكرة يتم تطويرها فيما بعد ليصل إلى جميع أنحاء العالم.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق