fbpx
الأخبار

النائبة غادة عجمي تتقدم باقتراح لإضافة لقب “شهيد” بالرقم القومي لابنه وزوجته ووالديه وأخواته

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن إضافة لقب “شهيد” ببطاقة الرقم القومي لابن الشهيد وزوجته وأخواته، وذلك تطبيقا لنص الدستور فى المادة (16) منه والتى نصت على أن “تلتزم الدولة بتكريم شهداء الوطن، وأزواجهم وأولادهم ووالديهم، وابسط أنواع التكريم أن يضاف لقب شهيد لابن الشهيد وزوجته ووالديه ضمن بطاقة الرقم القومي.

style="font-weight: 400;">وتابعت عجمي أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، وقدمت الشهداء والتضحيات، فى العديد من الهبات والانتفاضات والثورات، حتى انتصر جيشنا الوطنى للإرادة الشعبية الجارفة فى ثورة “30 يونيو”، التى دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة الاجتماعية، واستعادت للوطن إرادته المستقلة، واقل اعتراف بالجميل هو وضع لقب الشهيد بجوار اسم ابن الشهيد وزوجته ووالديه.

style="font-weight: 400;">

وأضافت  أن هذا الاقتراح يجعلنا دائما وأبدا ذاكرين فضل ومكانة الشهيد الذي ضحى بأغلى ما يملك من أجل الحفاظ على الوطن ومقدراته، ودورهم العظيم في حماية الوطن والدفاع عن أبنائه في مواجهة مؤامرات الأعداء في الداخل والخارج.

وأشارت إلى أن هذا المقترح يساعد فى تعميق الانتماء في نفوس المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، وترسيخ روح التضحية لأجل حماية الوطن وتقدير وإعزاز الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم فداء لتراب هذا الوطن.

وتابعت أن ذلك يساعد فى تعزيز أهمية الدفاع عن الوطن وحمايته من كل مؤامرات الأعداء، خاصة في هذه المرحلة الراهنة التي تتطلب من الجميع الاصطفاف خلف القيادة السياسية، ودعم جهود القوات المسلحة وقوات الشرطة في مواجهة الإرهاب والتطرف، لتجفيف منابعه والقضاء عليه وحماية المصريين من مخاطره.

وطالبت عضو البرلمان بإضافة لقب الشهيد ببطاقة الرقم القومي لأبناء وزوجات الشهداء ووالديهم وأخواتهم تكريما لهم ولمجهود شهيد مصر،  يجعلنا دائما وأبدا ذاكرين فضل ومكانة الشهيد الذي ضحى بأغلى ما يملك من أجل الحفاظ على الوطن ومقدراته

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق