الأخبار

النائب محمد عبد الله زين: البحيرة تشهد اعلى نسبة غسيل كلوى بسبب تلوث مياه النيل

تقدم النائب محمد عبد الله زين نائب أدكو بمحافظة البحيرة، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور أحمد عبد العاطى وزير الموارد المائية حول ارتفاع نسبة الملوثات التى يتم القاءها فى النيل.
 
وقال النائب ان خطر القاء المخلفات والمواد المشعة جعل المياه غير صالحة للاستهلاك الادمى فى بعض المناطق، لافتا الى ان محافظة البحيرة تشهد ارتفاع غير مسبوق فى اعداد مرضى الغسيل الكلوى بسبب تلوث المياه.
 
واضاف النائب ان غياب الرقابة على المستشفيات والمصانع التى تلقى بمخلفاتها وبالعديد من المواد الاشعاعية بنهر النيل تسبب بكارثة صحية تهدد حياة المصريين وهو ما يتعارض مع اتجاه الدولة لمكافحة الامراض الخطيرة كفيروس سى.
 
وطالب النائب بضرورة تكثيف الرقابة على المخلفات الناتجة من المستشفيات والمصانع، وتطبيق القانون على المخالفين لردع كل من تسول له نفسه المساس بالنيل والتعدى عليه والاضرار بصحة المصريين.
بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى