fbpx
الأخبار

النائب محمد عبد الله زين يتساءل عن الجدوى الاقتصادية لانشاء خط ملاحى ثابت بين مصر وايطاليا

تقدم النائب محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور هشام عرفات وزير النقل، حول الجدوى الاقتصادية لانشاء خط ملاحى ثابت بين مصر وايطاليا.

 

وقال

النائب ان قرار انشاء خط ملاحى ثابت بين مصر وايطاليا، يحتاج الى دراسة حول مدى الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع، حيث ان العديد من خطوط الملاحة تعرضت الى خسائر كبيرة نظرا لعدم جدواها الاقتصادية.

 

وأضاف النائب انه على الرغم من ان ايطاليا تعد أحد أهم شركاء الاتحاد الاوربى لمصر من حيث حجم التبادل التجارى فيما بينهم، الا ان خطوط الملاحة العالمية تقوم بالدور المنوط به خط الملاحة الثابت بين مصر وايطاليا.

 

وتساءل

النائب عن الدراسات التى قامت بها الوزارة من أجل انشاء الخط الملاحى الثابت بين مصر وايطاليا؟ مضيفا ما هو حجم الصادرات والواردات بين مصر وايطاليا وطبيعة البضائع المتبادلة لتحديد جدوى هذا المشروع الذى يكلف الدولة ملايين الجنيهات.

 

واكد النائب على ان تطوير الموانئ المصرية بامكانة ان يحدث طفرة فى حجم التبادل التجارى مع دول الاورومتوسطى، بالاضافة الى ضرورة وضع خارطة لتعزيز حجم التبادل التجارى مع ايطاليا بالاضافة الى توفير السفن اللازمة لنقل البضائع على طول الخط الملاحى الواصل بين مصر وايطاليا.

كتب
ايمان حسن
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق