fbpx
الحوادث

النيابة الإدارية تحيل 6 موظفين ببريد الأقصر للمحاكمة

 

أمرت النيابة الإدارية بإحالة 6 متهمين بهيئة بريد الأقصر للمحاكمة التأديبية العاجلة، لقيامهم بالتلاعب بحسابات التوفير الخاصة بالعملاء والاستيلاء على مبلغ 890 ألف جنيه.

وصرح المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير، إن المتهمين هم وكيل مكتب بريد الأقصر ورئيسا مجموعة ومدير مكتب العوامية ومراجع مالي وفراز بمكتب مجمع المحاكم.

وكانت النيابة الإدارية قد تلقت بلاغا من الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن قيام المتهمين بالتلاعب بحسابات التوفير الخاصة بعملاء مكتب بريد العوامية بمحافظة الأقصر والاستيلاء على 890 ألف جنيه.

وأجرت النيابة الإدارية بالأقصر (القسم الثاني) تحقيقاتها في القضية  أسفرت التحقيقات عن قيام المتهم الأول بالتلاعب في الحسابات الخاصة بالعملاء بمكتب البريد والاستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه بالإضافة إلى الأرباح والفوائد وقيام المتهمة الرابعة وهي شقيقة المتهم الأول وتعمل بمكتب بريد الأقصر والمتهم الخامس والذي كان يعمل وكيلا لمكتب البريد بالسوق السياحي بإجراء عمليات إيداع لعدد من العملاء وذلك عن طريق رقم حساب العميل دون إثبات تلك العمليات بدفاتر العملاء ودون حضورهم لمكتب البريد وذلك بغرض تسديد المبالغ التي استولى عليها الأول وإخفاء التلاعب في الحسابات.

كما

كشفت التحقيقات عن أن باقي المتهمين لم يقوموا بتنفيذ التعليمات الخاصة بضرورة تغيير الموظفين على الشبابيك المالية عقب توليهم إدارة المكتب ما مكن المتهم الأول بالتلاعب بالحسابات, وأن المتهم قام بتسديد المبلغ بالكامل ردا لخزانة الدولة عقب اكتشاف الواقعة.

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق