fbpx
الأخبار

الوفد يعلن موافقته على برنامج الحكومة وسط مطالبات الإهتمام بالشباب وأصحاب المعاشات

أعلن النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب، ممثلاً عن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، موافقة الحزب على برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولى، خلال الأربع سنوات المقبلة، مع مطالبة الحكومة بضرورة الإهتمام برؤى بناء الإنسان مثلمًا تحدث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وأيضا الإهتمام ببرامج تكافل وكرامة، وأصحاب المعاشات ووضع مشروعات قومية تخدم الشباب على مستوى الجمهورية.

جاء

ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة تقرير الرد على برنامج الحكومة، مؤكدً على أنه بالرغم من الموافقة على البرنامج، إلا أن الحزب لديها ملاحظات عامة متعلقة بمحاور البرنامج، حيث محور الأمن القومى تحدث وفق مفهوم شامل دون الإشارة لما تم تنفيذه بشأن برنامج الحكومة الماضية.

ولفت

خليفة إلى أن البرنامج لم يتمضن الحديث عن إشكاليات الأمن المائى لمصر، خاصة فى ظل سد النهضة، وأيضا تجاهل الحديث عن رؤية منظومة التعليم الجديدة التى ينوى الوزير تطبيقها، بالإَافة إلى المادارس المتخصصة دون الإشارة عن إشكاليات كثافة الفصوى ورؤى التغلب عليها.

وفيما يتعلق برؤى التنمية الإقتصادية قال خليفة:” البرنامج فى هذا الصدد تحدث عن أرقام طموحة للغاية دون الإشارة لآليات الوصول إليها”.

كتب
ايمان حسن
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق