fbpx
الرياضة

اليوم ..ريال مدريد ضد اينتراخت فرانكفورت على الملعب “الأولمبي”

يلتقي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، فريقا ريال مدريد ضد اينتراخت فرانكفورت على الملعب “الأولمبي” فى مدينة هلسنكى بالعاصمة الفنلندية في بطولة السوبر الأوروبي لعام 2022 التي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي “يوروبا ليج” بالنسخة الماضية.

ويسعى

فريق ريال مدريد الى التتويج باللقب الخامس في تاريخه لمعادلة ألقاب غريمه التقليدي نادي برشلونة وميلان الإيطالي اللذين فاز قبل سابق بخمسة نسخ لكل منهما، حيث كانت آخر الألقاب للفريق الكتالوني عام 2015، فيما حصد الروسونيرى أخر ألقابه عام 2007.

وتاريخياً أقيمت ريال مدريد مع نظيره الألماني مرة واحدة سابقة وكانت في نهائي كأس أوروبا عام 1960 على ملعب “هامبدن بارك” في جلاسكو، وانتهت بفوز الفريق الملكى بنتيجة 7-3.

ونجح

الفريق الملكى فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الخامسة على التوالى بعد الفوز على إينتراخت فرانكفورت الألمانى بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، فى واحدة من أفضل المباريات النهائية فى تاريخ تشامبيونزليج، والتى أقيمت على ملعب “هامبدن بارك” فى مدينة جلاسكو الأسكتلندية، يوم 18 مايو عام 1960.

ونجح فى تسجيل أهداف ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا التاريخى ضد اينتراخت فرانكفورت كل من الثنائى الأسطورى بوشكاش: 4 أهداف “سوبر هاتريك” ودي ستيفانو: 3 أهداف “هاتريك”، ليقلبا الطاولة على إينتراخت فرانكفورت الألمانى الذي تقدم فى البداية بهدف.

الريال ضد اينتراخت فرانكفورت
وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مباراة السوبر الأوروبي، للحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.

وسيساعد أوليفر مواطنيه ستيوارت بيرت وسيمون بينيت. وسيكون دوناتاس رومشاس من ليتوانيا هو الحكم الرابع. تم إسناد دور تقنية حكم الفيديو المساعد إلى البولندي توماس كوياتكوفسكي وسيساعده مواطنه بارتوش فرانكوفسكي، وكذلك البرتغالي تياجو برونو لوبيز مارتينز.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن استخدام نظام التسلل شبه الآلي (SAOT)، في كل من نهائي كأس السوبر الأوروبي ومنافسات مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا فى الموسم الجديد.

وتقوم التقنية الجديدة على وضع شريحة خاصة داخل الكرة مع وجود 12 كاميرا خاصة بحالات التسلل.

وقال روبرتو روسيتي، رئيس التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستمرار عن حلول تكنولوجية جديدة لتحسين اللعبة ودعم عمل الحكام، وسيسمح هذا النظام المبتكر لفرق الفار بتحديد مواقف التسلل بسرعة وبدقة أكبر، مما يعزز تدفق اللعبة واتساق القرارات”.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق