أهم الأخبارالرياضة

اليوم.. صدام ناري بين مانشستر يونايتد وليفربول على وصافة الدوري الإنجليزي

يترقب عشاق الكرة العالمية في تمام الثانية والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة، كلاسيكو إنجليزي ناري بين العملاقين مانشستر يونايتد وليفربول، في اللقاء الذي يجمعهما على مسرح الأحلام أولد ترافورد، ضمن مباريات الجولة ٢٩ من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتكمن قوة المباراة في ظل الصراع المحتدم الذي يجمع بين الفريقين على إنهاء الموسم فى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الانجليزي، خلف مانشستر سيتي الذى بات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب “البريميرليج” لصالحه.
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 62 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين على ليفربول صاحب المركز الثالث.
ويدخل الفريقان اللقاء وسط معنويات عالية، حيث فاز مانشستر يونايتد في 3 لقاءات من أخر 5 مباريات خاضها بمسابقة الدوري الانجليزي، وحقق انتصارين متتاليين على تشيلسي وكريستال بالاس.
كما يتسلح مانشستر يونايتد في مباراة اليوم بملعب “أولد ترافورد” الذى لم يتذوق عليه مرارة الهزيمة في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي سوى مرة واحدة أمام مانشستر سيتي، لكن يخشى مورينيو من قوة هجوم الريدز ومحمد صلاح هداف المسابقة.
فى المقابل، يسعى ليفربول المتأهل للدور ربع النهائي بمسابقة دورى أبطال أوروبا، لتحقيق الفوز الرابع على التوالي بمسابقة “البريميرليج”، وانتزاع مركز الوصافة من مانشستر يونايتد.
ولم يتذوق أن ليفربول مرارة الهزيمة في أخر 5 مباريات بمسابقة الدوري الانجليزي حيث فاز في 4 لقاءات وتعادل في لقاء وحيد أمام توتنهام، وكانت مباراة الدور الاول التى جمعت بين الفريقين بملعب “آنفيلد”، وانتهت بالتعادل السلبي.
ويدخل الفرعون المصري محمد صلاح مباراة اليوم بمعنويات عالية بعدما تسلم أمس جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج” عن شهر فبراير الماضى، وذلك للمرة الثانية هذا الموسم.
ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافي الدورى الإنجليزى برصيد 24 هدفاً مع هارى كين لاعب توتنهام، كما يعد “الفرعون المصرى” هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 32 هدفا.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
إغلاق