أهم الأخبارالمحافظات

بالصور.. تدشين مبادرة “صانعو المستقبل” لتطوير مدينة أخميم

أعلن أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الإثنين، عن تدشين مبادرة “صانعو المستقبل”، التى تم إطلاقها ضمن برنامج “تناغم”؛ لتطوير وتنمية مركز أخميم، بمشاركة الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وكمال شلبي، سكرتير عام مساعد المحافظة، والمهندس حاتم خاطر، نائب رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية.

وأوضح المحافظ، فى بيان إعلامي، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص في التعاون مع الحكومة؛ لتحقيق التنمية الشاملة، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين، والمشاركة الفعالة من الشباب في تقديم الأفكار، وتحقيقها على أرض الواقع.

وقال حاتم خاطر، إن المبادرة تهدف إلي تقسيم الشباب المتطوع إلى 4 فرق، والعمل على تطوير الاستدامة البيئية بمدينة أخميم، من خلال زراعة الأسطح والإدارة السليمة للمخلفات، وتشجير المنطقة والإهتمام بالحدائق والمسطحات الخضراء، والحد من ظاهرة الأمية وتسرب الأطفال من المدارس، وتطوير التدريب المهنى لأهالى أخميم، وتحسين البيئة الحضرية، وزيادة الوعى المجتمعى والتعليمى والبيئى للأهالى.

وأكد سكرتير عام مساعد سوهاج، أهمية تبنى أفكار الشباب، والعمل على التنمية البشرية، وتوظيف تلك الأفكار وتحقيقها، وأن المحافظة لا تألوا جهدًا في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، وتعاون الشباب، وتحقيق أفكارهم على أرض الواقع .

ومن جانبه، قال رئيس جامعة سوهاج، إن مبادرة “صانعو المستقبل”، تعمل على إيجاد حلول مجتمعية لتحديات التنمية في سوهاج، عبر تفعيل دور الشباب وتمكينهم، مشيرًا إلى أن الجامعة ليست مكانًا للتعليم فقط، بل لابد من نقل خبرات الطلاب والخريجين للمجتمع الخارجى، وسيتم عمل برامج لتدريب الطلاب على فرص العمل المطلوبة في سوق العمل، من خلال وحدة نقل التكنولوجيا.

 

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق