fbpx
أهم الأخبارالرياضة

برشلونة المتألق يطمح في الثأر من تشيلسي المتأزم في دوري أبطال أوروبا

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد الليلة في العاشرة إلا ربع مساء، مع جولة جديدة من جولات دوري أبطال أوروبا ولقاءين من العيار الثقيل أحدهما يعد بمثابة نهائي مبكر للبطولة عندما يحل برشلونة الإسباني ضيفًا على  تشيلسي الإنجليزي.

وتحمل موقعة تشيلسي وبرشلونة الذي يستضيفها معقل “البلوز” ستامفورد بريدج، طابعا ثأريًا من الدرجة الأولى نظرًا للعدواة الكبيرة بين الناديين حيث شهدت كافة مواجهاتهما السابقة أحداثًا مثيرة وساخنة.

ويسعى برشلونة لاستغلال التعثر وفترة المحنة التي يمر بها النادي الإنجليزي والانتقام من تشيلسي الذي تحول خلال الألفية الثانية إلى كابوس لبرشلونة، في دوري الأبطال في ظل النتائج المميزة التي يحققها البلوز، في تلك المباريات كان آخرها إقصاء الفريق الكتالوني في عز قوته من نصف نهائي البطولة عام 2012، ليعبر الفريق اللندني لنهائي البطولة، وترك ميسي يبكي بحرقة شديدة.

أيضًا تملك جماهير تشيلسي كرها شديدا للنادي الكتالوني، بعد الواقعة المثيرة بينهم في موسم 2008، 2009 عندما أطاح برشلونة بتشيلسي من نصف النهائي في عقر داره “ستامفورد بريدج”، خلال اللقاء الذي شهد جدلال تحكيميا كبيرًا من الحكم توم أفريبو.

و تأهل النادي الكتالوني كمتصدر للمجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 14 نقطة، بأربع انتصارات وتعادلان، وهداف الفريق في دور المجموعات هو ليونيل ميسي بثلاثة أهداف  فقط.

ويدخل المدرب الإسباني إيرنستو فالفيردي، لقاء اليوم مع لاعبيه مسلحًا بأفضل مستوى يقدمه الفريق خلال الموسم الجاري، حيث يسير بخطى ثابتة لحسم لقب الدوري الإسباني “ليجا” والذي يتصدره بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد.

ويستعيد برشلونة اليوم، الثلاثي عثمان ديمبلي وجيرارد بيكيه وتوماس فيرمالين، فيما يفتقد الثنائي فيليب كوتينيو لعدم قدرته على اللعب في دوري الأبطال لفريقين وكذلك الجناح البرتغالي سيميدو بسبب الإيقاف.

وينتظر أن يلعب فالفيردي بخطته المفضلة 4،4،2، وبتشكيل مكون من: تير شتيجن في حراسة المرمى، والرباعي الدفاعي روبيرتو، بيكيه، أومتيتي، جوردي ألبا، وفي خط الوسط الرباعي إنييستا، راكيتيش، بوسكيتس، جوميز، والثنائي الناري في الهجوم ميسي، سواريز.

في المقابل، تأهل تشيلسي لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة ومتساوياً في النقاط مع متصدر المجموعة روما، وهداف الفريق حتى الآن هو البلجيكي إيدين هازارد برصيد 3 أهداف.

ويعيش النادي الإنجليزي أسوء فتراته هذا الموسم حيث يصطدم بالعملاق برشلونة وهو يعاني في الدوري الإنجليزي بعدما تراجع إلى المركز الرابع برصيد 53 نقطة وفقد الأمل تماما في المنافسة كما أصبح مهددا بالخروج من بين الخمسة الكبار حيث تنتظره بعد تلك المباراة 3 معارك نارية أمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري.

ومن المنتظر أن يعتمد أنطونيو كونتي، المدير الفني للبلوز والذي باتت أيامه معدودة داخل قلعة ستامفورد بريدج، على تشكيل مكون من: حارس المرمى تيبو كورتوا، ورباعي الدفاع موسيس، أزبليكويتا، أنطونيو روديجير، كريستينسن، ديفيد زاباكوستا، ورباعي الوسط فابريجاس، كانتي، هازارد، والثنائي الهجومي جيرو وبيدرو.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق