fbpx
الأخبارالحدث

برلماني: الغردقة بها إمكانيات عالمية تمكنها من استضافة مباريات أمم إفريقيا

كتبت – إيمان حسن:

أرسل النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر والتي تشمل(القصير-سفاجا-مرسى علم)، خطابًا إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، بأن يكون لمحافظة البحر الأحمر نصيب من نيل شرف تنظيم مباريات كأس أمم إفريقيا، المقرر انطلاقها في يوينو المقبل.

id="more-101034">

وقال “أبو خليل”، في خطابه: أن محافظة البحر الأحمر بما تمتلكه من بنية تحتية ضخمة، وشبكة طرق حديثة، ومنشآت رياضية جديدة، أصبحت مستعدة لتنظيم أهم الأحداث والبطولات الرياضية العالمية ، بما لديها من كافة الإمكانيات اللازمة التي تحتاجها مثل هذه البطولات. ويضيف:” نقترح على سيادتكم معالي دولة رئيس الوزراء، والسيد والأخ الفاضل وزير الشبباب والرياضة، وضع محافظة الاعتبار في عين الاعتبار، على أن تكون ضمن المحافظات التي ستقام على أرضها مباريات كأس أمم إفريقيا، لما سيساهم ذالك في تنشيط الحالة الاقتصادي للمحافظة، ورفع معدلات السياحة الوافدة إليها.

 

وأكد

نائب البحر الأحمر، على أن المحافظة شهدت على مدى الشهور الماضية الكثير من البطولات الرياضة العالمية على أرضها، مشيرا إلى أنها تحولت بالفعل إلى قبلة للرياضيين العالميين والبطولات الرياضية الدولية.

 

وأشار إلى أنه تم تنظيم أغلبية تلك البطولات على أرض الغردقة منها بطولة العالم للويند سيرف، وبطولة الجمهورية للفروسية، ثم البطولة الدولية لكرة الطائرة الشاطئية، وبطولة الأفروآسيوية لكرة السرعة وغيرها من البطولات الدولية التي يشارك بها العديد من دول العالم.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق