fbpx
الأخبار

برلماني عن قطع المعونة الأمريكية: «مش عاوزينها»

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن تهديدات الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” بقطع المعونة عن مصر وكل من يصوت على القرار المصري في الأمم المتحدة بشأن القدس لن يؤثر على الموازنة العامة للدولة، مشيراً إلى أن المساعدات الأمريكية لمصر قليلة جداً ولا تؤثر علينا حال قطعها.

class="selectionShareable" dir="RTL">وأضاف عمر أن الدولة يمكنها في الوقت الحالي الاعتماد على موارد عدة وتعويض ما يمكن أن نفقده بسبب هذا التهديد، مشيراً إلى أن الدولة أصبح لديها وفره فى إنتاج الغاز وسيزداد العام المقبل حتى يتم تصديره للخارج.

class="selectionShareable" dir="RTL">وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على أن المساعدات الأمريكية النقدية لا تتعدى 200 مليون دولار، فى ظل ما تعيشه مصر من ارتفاع معدل النمو لـ 4.8 %، و ارتفاع دخل السياحة ليصبح 3,5مليار دولار خلال العام الجارى و التى قفزت 170%، وسيزيد أكثر العام المقبل، لافتًا إلى أن صندوق النقد الدولى يتوقع لمصر 5.5 % نمو فى عام 2018.

class="selectionShareable" dir="RTL">ولفت إلى أن الشريحة الأولى من الدفعة الثانية لقرض صندوق النقد عنوان لأن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح وكل الجهات الدولية تشير إلى تحسن الاقتصاد المصرى، قائلا : ” مش هيتحكموا فينا .. الـ 7 سنين السود خلاص خلصوا من 2011 لـ 2017 و هنبنى نفسنا لوحدنا “.

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هدد الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف المساعدات المالية والداعمة لمن يرفض قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بقوله : إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا.. حسنا، سنراقب هذا التصويت.. دعوهم يصوتوا ضدنا.. سنوفر كثيرا ولا نعبأ بذلك”.

كتب
باسل عاطف
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق