أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

بعد موافقة وزارة الصحة.. خبراء يحذرون من خطورة الفياجرا النسائية

كتب – أحمد عادل

أعلنت إحدى شركات الأدوية، انها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا الأربعاء المقبل، للإعلان عن موافقة وزارة الصحة والسكان على إطلاق أول دواء لضعف الرغبة الجنسية عند السيدات “الفياجرا النسائية”، بعد إعلان إحدى الدراسات أن السبب الأكبر للطلاق في مصر هو سوء العلاقة الحميمة بين الزوجينوالفياجرا في الأساس عقار للرجال الذين يعانون من العجز الجنسي ويرغبون في تحسين حياتهم مع شركة الحياة.

وتمت الموافقة على أول دواء لعلاج الرغبة الجنسية المنخفضة لدى النساء من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، بعد ان أثبتت الكثير من الدراسات انخفاض معدل الرغبة الجنسية لدي السيدات، وتم تطويره في الأصل بعدما كان مضادا للاكتئاب، ولكن مع التجارب والدراسات تم إثبات فعالياته لدي النساء اللاتي يعانيان من مشاكل جنسية.

ومن جانبه  أكد الدكتور أحمد سليمان، استشاري أمراض النساء والتوليد، عن رضاءه التام على طرح عقار “الفياجرا النسائية” التي عرفت بالحباية الروز، وذلك لكثرة عدد السيدات الاتي يعانون من ضعف الرغبة الجنسية.

وقال سليمان، أن عزوف السيدات عن العلاقة الحميمية من أحد أسباب ارتفاع نسبة الطلاق وزيادة المشاكل الزوجية، مؤكدًا أن تلك العقار يساعد على معالجة الجوانب النفسية لدى السيدات.

واشار سليمان، إلى أن ضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات هي عرض ومن الممكن أن تتحول إلى مرض، وبالتالي يجب أن يكون لها علاج لاطمئنانهن على أنفسهن، لافتًا إلى ضرورة إجراء الفتيات للفحوصات الطبية قبل الزواج لاكتشاف المشكلة والعمل على حلها.

وقال عمرو العباسي، استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري: إن “الفياجرا النسائية”، المعروفة بـ”الحباية الروز”، لا تؤثر على القدرة الإنجابية للمرأة.

واوضح “العباسي، اليوم الإثنين، إن طرح مثل الحبوب “البينك والروز” يفيد في بعض الحالات القليلة جدا، ولكن الآن ظهرت بعض المرطبات “كريم” يساعد على ترطيب منطقة البظر بدلاُ من تناول الحبوب.

وأضاف استشاري النساء والتوليد والحقن المجهري، أن “كثير من السيدات يُعانين من عدم الإحساس بالنشوة الجنسية بسبب الختان، فنلجأ للحقن فتحدث الإثارة بعد أشهر قليلة جدا.

وأشار “العباسي”، إلى أن “الحباية البينك” غير صحية وتؤثر على قدرة المرأة على الإنجاب.

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق