أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

بعد وفاة نائب بلبيس بأزمة قلبية.. تعرف على 11 برلماني خطفهم الموت من برلمان 30 يونيو

 

إيمان حسن

في خبر مفاجيء للأوساط السياسية والبرلمانية ولأبناء محافظة الشرقية  توفى اليوم الثلاثاء، النائب العقيد سعيد العبودي، عضو مجلس النواب عن دائرة بلبيس بمحافظة الشرقية، وذلك إثر تعرضه لأزمة قلبية.

ولم تكن وفاة النائب سعيد العبودي هي أول وفاة لنائب في البرلمان المصري حيث سبقه وفاة 11 نائب في دورات الانعقاد الماضية، وفي التقرير التالي يقدم “الديوان” أبرز المعلومات عن النواب الراحلين …

محمد بدوي الدسوقي

 

مُثل وفاة النائب محمد بدوي الدسوقي، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة في 30 نوفمبر صدمة كبيرة وذلك لأنه تم  خلال حفل زفاف ابنته، أصيب النائب محمد الدسوقي بأزمة قلبية، ليتوفى إثرها.

اللواء سامح سيف اليزل

اعتبر النائب سامح سيف اليزل  رئيس ائتلاف دعم مصر أول النواب الذين توفاهم الله في برلمان 30 يونيو حيث توفي فى أبريل 2016، بعد تدهور صحته آنذاك، الأمر الذى استدعى نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة وظل على التنفس الصناعي بالعناية المركزة حتى وافته المنية، وخلفه النائب نادر مصطفى في البرلمان.

 

سيد فراج

 

كما توفى النائب سيد فراج، عضو مجلس النواب عن حدائق القبة بمحافظة القاهرة وعضو ائتلاف دعم مصر، فى صباح يوم الثلاثاء 12 يوليو 2016، وذلك بعد رحلة صراع مع المرض، إذ كان يتلقى العلاج فى المركز الطبى العالمى منذ فترة، ليشغل مقعده النائب حسين جاد.

 

 

هرقل وفقى

 

توفى النائب هرقل وفقي، عضو مجلس النواب عن دائرة جرجا في سوهاج، بسبب إصابته بوعكة صحية ناتجة عن ضعف في عضلات القلب، وخلفه النائب رشدي وفقي.

 

رفعت داغر

 

كما توفي النائب رفعت داغر، عن مركز زفتى محافظة الغربية، في أغسطس 2018، وخلفه العميد أحمد يحيى على مقعده، في ديسمبر 2018.

 

حسام الرفاعى

 

 

في شهر أغسطس الماضي عام 2019 توفي نائب شمال سيناء حسام الرفاعي ، وخلفه على مقعده النائب آمين جودة، ومن قبله النائب محمود الخشن، نائب أشمون، ليخلفه شقيقه أحمد الخشن.

 

 

السيد حسن

توفي المهندس السيد حسن موسى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة الدقهلية، قائمة دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا في 14 ديسمبر من العام الماضي.

أميرة رفعت

 

كما شهدت 2016 رحيل نائبة أخرى، وهي أميرة رفعت، عن محافظة المنوفية، وجاءت وفاتها خلال سفرها لحضور احتفالية 150 عامًا على البرلمان بمدينة شرم الشيخ فى التاسع من أكتوبر 2016، حيث لاقت النائبة أميرة رفعت، عضوة مجلس نواب عن دائرة شبين الكوم منوفية، حتفها إثر انقلاب سيارتها على طريق الطور.

 

محمد مصطفى الخولى

 

وفي 2016 ، توفى النائب البرلماني محمد مصطفى الخولى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الفيوم، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، لتخلفه على المقعد زوجته النائبة عبير الخولي.

سيد فراج

فى صباح يوم الثلاثاء 12 يوليو 2016 توفى النائب سيد فراج، عضو مجلس النواب عن حدائق القبة بمحافظة القاهرة وعضو ائتلاف دعم مصر، ، وذلك بعد رحلة صراع مع المرض، إذ كان يتلقى العلاج فى المركز الطبى العالمى منذ فترة، ليشغل مقعده النائب حسين جاد.

أحمد شرموخ

توفي النائب أحمد شرموخ،عن دائرة مركز ملوى بمحافظة المنيا نتيجة إصابته بـ جلطة في المخ.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق