أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

تحقيقات موسعة فى واقعة”مارلين” بعد اتهام الكنترول بتبديل كراسة الإجابة

محمد ناصر

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن أن هناك تحقيقات موسعة تجرى الآن بشأن واقعة الطالبة مارلين إسحاق بالصف الثالث الثانوي العام، بعد تحريرها محضرا رسميا واتهامها الكنترول بتبديل كراسة الإجابة الخاصة بها في مادة اللغة العربية، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات الرسمية تجاه هذه الواقعة.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية ، أنه تم استدعاء الملاحظين بالمادة في لجنة الطالبة، للتحقيق في الواقعة، موضحة أنه في مثل هذه الواقعة لابد من تحرير محضر رسمي لإثبات حالة الطالبة والامتناع عن الإجابة، وهو ما يثبت أنه حدث خطأ إداري ولابد من التحقيق فيه.

وأشارت المصادر، إلى أن الشئون القانونية بالوزارة ستتعامل مع الواقعة والتأكد من صحة ما أعلنت عنه الطالبة، لافتة إلى أنه سيتم التأكد من البيانات الخارجية للطالبة على كراسة البوكيلت الخاص بالإجابة وحال ثبوت أن خط الطالبة، سيؤكد عدم حدوث تبديل في كراسة الإجابة الخاصة بها.

كما أكدت المصادر، أنه لو التحقيقات أثبتت صحة الواقعة، ستكون هناك عقوبات رادعة تجاه الملاحظين ومراقب الدور بعد عدم تطبيق القانون وتحرير محضر رسمي بامتناع الطالبة عن الإجابة بمادة اللغة العربية.

كانت الطالبة مارلين قد حررت محضرا رسميا رقم 2847 إداري مركز أبو قرقاص، واتهمت فيه كنترول الثانوية العامة بتبديل كراسة الإجابة الخاصة بها في مادة اللغة العربية.

جاء ذلك بعد إخطار الطالبة، بأن ورقة الإجابة الخاصة بها في مادة اللغة العربية “بيضاء”، وترك المادة دون كتابة أي شيء بداخلها.

وأدلت الطالبة بذلك في المحضر الرسمي الذي حررته بمركز شرطة أبو قرقاص.

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق