المحافظات

تدريب طلاب جامعة بني سويف علي مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

بنى سويف – مصطفى عرفة

اعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن بدء تدريب طلاب الجامعة علي مهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشعب والبرامج الجديدة لإعداد كوارد بشرية معده إعدادا أكاديميا ومهنياً قادرة على التواصل مع ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وحل مشاكلهم والتواصل معهم.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس ادارة الشعب والبرامج الجديدة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للشعب والبرامج وامين عام الجامعة.

واستعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع المؤلف الخاص بتأهيل طلاب البرامج الجديدة لاجتياز اختبارات التوفل والايليت ، كما تمت الموافقة على مشاركة الوحدة في الملتقى الدولي للتعليم والتدريب لبوابة التعليم العالي كما ناقش الاجتماع شروط مسابقة رئيس الجامعة لأفضل شعبة لغات او برنامج عن العام الجامعي الحالي مع إضافة برامج الدراسات العليا ضمن تقييم المسابقة وتطبيق معايير المسابقة عليها.

وجه الدكتور منصور حسن الشكر لفريق عمل الحقيبة التدريبية لمهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتعميم الدليل علي الجامعات المصرية .

والجدير بالذكر ان جامعة بني سويف تعد اولي الجامعات المصرية التي انشئت كلية فريدة من نوعها هي كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة والتي اهتمت بذوي الاحتياجات الخاصة واولتهم اهتماما منقطع النظير انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق