المحافظات

تعرضت حياتها للموت…ووحدة السكان تشدد علي منع ختان البنات

أسوان_شيماء طه محجوب

وجهت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان بتكليف الدكتورة ميرفت السمان رئيس وحده السكان بالمحافظة بالتدخل والتنسيق مع الجهات المختصة في وقف العنف التي تعرضت له فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات حيث قامت أسرتها بإجراء عملية ختان لها مع مجموعة من بنات إحدي قرى أسوان وذلك لمتابعة حالتها وتقديم الدعم والاطمئنان على صحتها.

وقالت الدكتورة ميرفت أن عملية الختان تمت علي يد مسعف يعمل بأحد سيارات الإسعاف مما عرض الفتاة لنزيف حاد كادت الطفلة أن تفقد حياتها لولا تدخل الأطباء لإجراء عملية للطفلة لإنقاذها وتم التحفظ على الأم.

وقامت السمان بزيارة الطفلة بمستشفى أسوان الجامعي وتحدثت مع جدة الطفلة وذلك للإطمئنان على حالتها والتي أكدت بأنها ستتحدث مع نساء القرية بضروره وقف تختين البنات حتى لايتعرضن للخطر مثل بنتهم.

وأكدت رئيس وحدة السكان على التنسيق العاجل لعمل قوافل توعيه بالقرى لوقف هذا النوع من العنف والمجازر التي ترتكب في حق الفتيات مع التشديد علي منع الختان للفتيات وكذلك سيتم التنسيق مع لجنة حماية الطفولة والمجلس القومي للمرأة.

وأنهت السمان زيارتها بالشكر المقدم منها نيابة عن الدكتورة نائب المحافظ لإدارة المستشفى وخاصه للدكتور محمد صلاح رئيس قسم النساء لانقاذهم حياه الطفلة من المؤقت والتدخل السريع لوقف النزيف التي تعرضت له الفتاة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق