الرياضة

تعرف على ترتيب «محمد صلاح» في قائمة أفضل لاعبي العالم

كشف موقع 442 العالمي، المتخصص في كرة القدم، عن قائمته لأفضل لاعبي العالم، لعام 2017، ودخل محمد صلاح القائمة والتي تصدرها ليونيل ميسي، اللاعب الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني.

واحتل لاعبنا الدولي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول،  المركز رقم 32 في القائمة، وذلك ليأتي ذلك تتويجًا لعام حافل لـ«صلاح» سواء على مستوى النادي أو المنتخب المصري.

وقال الموقع في التعريف بإنجازات الجناح المصري خلال العام، إن صلاح وناديه ليفربول يجب أن يشعرا بالإمتنان للفرصة الثانية التي مُنحت لكليهما، مشيرين هنا إلى رفض «صلاح» الإنضمام للريدز في 2014، مُفضلاً نادي تشيلسي، والذي لم ينجح فيه كثيرًا.

وقال التقرير بأن العامين ونصف العام التي أمضاهم اللاعب المصري في الملاعب الإيطالية ساهمت في إعادة بناء سمعته في عالم الساحرة المستديرة، وأشار الموقع إلى ازدهار اللاعب مع ليفربول، مما يصنفه كأحد لاعبي الصفوة في مركز  المهاجم.

وواصل التقرير مدح «صلاح» مشيرًا لركلة الجزاء التاريخية التي أهلت مصر إلى كاس العالم، في مباراة الكونجو، على ملعب ستاد الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية، و التي أوصلت مصر للبطولة الدولية الأهم، بعد غياب دام 28 عام.

وجاءت قائمة العشرة الأوائل، في قائمة الموقع العالمي، على النحو التالي: في المركز العاشر آتي اسم إيدينسون كافاني والذي قدم أداءً رائعًا مع ناديه باريس سان جيرمان ومنتخب أوروجواي، فيما جاء سيرجيو أجويرو في المركز التاسع تتويجًا لأداءه مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

فيما كان أقوى الأسماء الإفريقية بالقائمة، من نصيب أوباماينج اللاعب الجابوني هداف الدوري الألماني الموسم الماضي، والذي حل في المركز الثامن،

بينما حل لاعب خط الوسط الفرنسي نجولو كانتي في المركز السابع  في القائمة، تاركًأ المركز السادس لمتوسط ميدان منتخب كرواتيا و ريال مدريد لوكا مودريتش،

بينما كان خامس اللاعبين البلجيكي الرائع كيفين دي بروين، والذي يعد من نجوم نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي.

أما الأربعة الكبار في العالم وفقًا للموقع، هم البولندي ليفانودوفسكي في المركز الرابع، وهو الذي يعتبره البعض المهاجم الأقوى حاليًأ في العالم،

يسبقه في الترتيب الثالث المهاجم البرازيلي نيمار جونيور، والذي شكل انتقاله لنادي باريس سان جيرمان الحدث الأبرز في المجال الكروي لهذا العام،

وفي المركز الثاني جاء رونالدو، والذي تخلى عن الصدارة في هذا الترتيب لغريمه التقليدي ليونيل ميسي، والذي قاد منتخب بلاده إلى تأهل شاق إلى كأس العالم، بعد تعثرها في التصفياتـ ليعود قائدًا لكتيبة راقصي التانجو، مُسجلاً ثلاثة أهداف في المُباراة الختامية للتصفيات.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق