الصحة والأسرة

تعرف علي علاج الم ضرس العقل ببعض النصائح البسيطة

من الممكن أن يستمر الم ضرس العقل طوال اليوم بالنسبة لبعض الأشخاص، بينما يعاني البعض من آلامه عند مضغ الطعام أو لمس المناطق التي ينمو بها فقط. ينصح معظم أطباء الأسنان بضرورة إزالة ضروس العقل قبل أن تزداد آلامها وتتضاعف. تعرفوا معنا على كيفية علاج الم ضرس العقل ببعض الطرق المتاحة:

أعراض الم ضرس العقل

إذا لم تضطر لخلع ضروس العقل الخاصة بك بعد، فقد تتسائل عما إذا كان الألم الذي تعاني منه ناتج عن ضروس العقل أم لا، فآلام ضروس العقل قد تكون شديدة للغاية. كيف يمكنك التعرف على هذا النوع من الآلام؟

-ستشعر بألم ضرس العقل في الجزء الخلفي من فمك، خلف الضروس العادية.

-إذا نظرت إلى المرآة، فقد تلاحظ أيضًا أن ضروس العقل بدأت تشق طريقها من خلال اللثة.

-قد تكون المنطقة التي بها آلام أيضًا حمراء، ومتورمة وناعمة الملمس.

-وبعض الناس لا يعانوا من أي مما سبق.

قد يكون الألم ناتج أيضاً عن عدد من الأسباب الأخرى، مثل تسوس الأسنان أو كسر جزء من الأسنان أو وجود خراج أو عدوى والتهاب اللثة. بغض النظر عن السبب، إن كنت تعاني من أي نوع من آلام الأسنان حاول زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن قبل أن تتضاعف الأعراض التي تعاني منها.

ما هي أسباب الم ضرس العقل ؟

يمكن أن يسبب ضرس العقل بعض الألم لعدة أسباب. ربما يكون ضرس العقل ملتوي، أو لا يتناسب مع فمك بشكل صحيح، أو أدى إلى إصابة حول أسنانك. بغض النظر عن السبب، يمكن أن يؤثر ضرس العقل حقًا على صحة فمك بشكل عام، لذا يجب علاجه على الفور.

يمكن أن تبدأ آلام ضرس العقل في بعض الأحيان بشكل مفاجيء، حيث يثور فجأة بين عشية وضحاها دون سابق إنذار. من ناحية أخرى، يمكن لألم ضرس العقل أن يحدث ببطء وبشكل تدريجي، ويمكن تجاهله لبعض الوقت أو ربما يتم تشخيصه على أنه شيء آخر بالخطأ.

الخطوة الأولى الواجب اتخاذها إذا كنت تعتقد أنك قد تعاني من آلام ضرس العقل هي تحديد موعد لرؤية طبيب الأسنان، حيث أنه سيكون قادرًا على تشخيص حالتك وعمل آشعة سينية إن لزم الأمر على المناطق التي تؤلمك وتحديد ما إذا كان ألمك هو ألم ضرس العقل حقًا أم لا.

الرابط:
كتب
نهلة الوزير

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق