fbpx
أهم الأخبارالرياضة

تغيير الأدوار» خطة الزمالك فى الموسم الجديد

كتبت -اية اشرف

ينتظر الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك تغييرات فى التشكيل الأساسى للفريق خلال مباريات الموسم الكروى الجديد 2022-2023، بعد الصفقات الجديدة التى أعلنت عنها إدارة النادى الأبيض مؤخرا، وفقا لرؤية البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق. وأعلنت إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، مؤخرا التعاقد مع مصطفى الزنارى مدافع طلائع الجيش السابق، وضم ثنائى بيراميدز السابق وهما عمر جابر الظهير الأيمن ونبيل عماد دونجا لاعب الوسط، فضلا عن التعاقد مع السنغالى إبراهيما نداى الذى يلعب بمركز الجناح والمهاجم الصريح، والمغربى زكريا الوردى بمركز الوسط.

كما أنهت إدارة النادى الأبيض ملف عودة محمد صبحي، من صفوف فاركو، بعد إنهاء إعارته، ليكون حارسا لمرمى الفريق الأبيض الموسم المقبل مع محمد عواد، فضلا عن وجود الثنائى الشاب السيد عطية ومحمد نديم.

ويفكر الجهاز الفنى لفريق الزمالك فى إعادة سيد عبد الله نيمار، إلى مركز الجناح الأيسر بعد الصفقات الجديدة، مع الاعتماد على عمر جابر بمركز الجناح الأيمن.

ومن المنتظر أن يعتمد فيريرا، على تشكيل جديد فى الموسم المقبل، بعد أن توفرت له بدائل فى كل مركز، على أن يكون تشكيل الفريق الأبيض المتوقع بطريقة 3-4-3 كالتالى :حراسة المرمى: محمد عواد (محمد صبحي)، خط الدفاع: حسام عبد المجيد، محمود حمدى الونش، حمزة المثلوثى (مصطفى الزناري)، خط الوسط: أحمد فتوح، إمام عاشور، زكريا الوردى (محمد عبد الغني)، عمر جابر، خط الهجوم: إبراهيما نداى (سيد نيمار)، سيف الدين الجزيري، أحمد سيد زيزو (شيكابالا).

على صعيد متصل لا يزال نادى الزمالك يفاوض بعض الصفقات الجديدة على الرغم من اكتفاء البرتغالى جوسفالدو فيريرا بعدد الصفقات الجديدة، إلا أن إدارة النادى ترغب فى إبرام صفقتين جديدتين. الزمالك يرغب فى ضم كل من مصطفى شلبى جناح إنبى وناصر منسى مهاجم البنك الأهلي.

البنك الأهلى لايزال يبدى تمسكًا كبيرا بخدمات منسي، بينما لاتزال المفاوضات جارية بين الزمالك وإنبى فى صفقة شلبى. وفى سياق أخر يصل البنينى سامسون لاعب منتخب بنين والزمالك الجديد إلى مصر خلال الساعات المقبلة، قادما من بلاده، عقب المشاركة مع منتخب بنين على أن يخضع للكشف الطبي، وسيتم الإعلان عن ضمه رسميا حال اجتيازه الكشف الطبى .

وتعاقد نادى الزمالك مع البنينى سامسون أكينيولا، مقابل 900 ألف دولار سيتم دفعهم على أكثر من دفعة حتى 2023، على أن يحصل على 350 ألف دولار فى الموسم.

وأستأنف أمس الخميس، الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك تدريباته، استعدادا لمباراتى فلامبو بطل بوروندى فى ذهاب وإياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2023، والتى يسعى أصحاب الرداء الأبيض لاستعادة اللقب الغائب عن خزينة قلعة ميت عقبة منذ عام 2002.

ومن المنتظر أن تشهد التدريبات اليوم اكتمال كل لاعبى الفريق بعد عودة اللاعبين الدوليين ليخوض الأبيض مباراته أمام بطل بوروندى كامل العدد.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق