المحافظاتفي خدمتك

جهاز حماية المستهلك في خدمة وحل مشاكل المواطنين

خدمة مركزية علي مستوي الجمهورية

أسوان _ شيماء طه محجوب

إجتمعت الدكتورة غادة أبوزيد نائب محافظ أسوان بالاستاذ صالح فنجري رئيس الفرع الاقليمي لجهاز حماية المستهلك بأسوان وتطرق الاجتماع لسبل التعاون بين جميع الأجهزة الرقابية والتنفيذية في ظل الظروف الراهنة.

وناقش الإجتماع أهمية ضبط الأسعار في الأسواق لتحقيق الأمن الاقتصادي للمواطنين عن طريق تكثيف الحمالات المشتركة على الأسواق بكافة المدن والمراكز بالمحافظة والتحقق من جميع البلاغات التى رصدها واستقبلها الجهاز خلال الفترة الماضية .

ويلعب جهاز حماية المستهلك والتابع لرئاسة مجلس الوزراء دوراً هاماً في المجتمع في إستقبال الشكاوي من المواطنين والتحري علي بعض البلاغات ويتم التعامل معها والوصول للحلول المناسبة لكل منها ومن ثم تحويل جميع الشكاوي للمراجعة وذلك بالتعاون مع الأجهزه الرقابية المختلفة كل منهم في مجاله.

ويعاقب الجهاز المخالفين بإجراءات رادعة من غير تهاون علي من تثبت مخالفته أو ضبط أشياء مجهولة المصر أو تخزين سلع بالأسواق أو إرتفاع الأسعار دون الإعلان عنها أو مخالفات الصيدليات وكذلك المصادر المختلفة بناءاً على قانون رقم 181 لسنة 2018 لحماية المستهلك وهو يعد بمثابة حصن أمان المواطن وحمايته من جشع التجار.

وتتوفر عدة طرق لتواصل المواطنين مع جهاز حماية المستهلك الخدمة المركزية علي مستوي الجمهورية للتقدم بشكوى وهي عن طريق خدمة (المواطن الرقيب) بإرسال رسالة على رقم “الواتس آب” 01281661880 تتضمن شكوى المواطن والمستندات المؤيد لها وكذلك خدمة الخط الساخن بالإتصال بالرقم 19588 من خلال أي خط أرضي.

وتوجد خدمة الفاكس عبر إرسال الشكوى من خلال الفاكس على رقم 0972490230 او من خلال البلاغ الأرضي على الأرقام 0972490234 – 0972490233

وهناك مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وفقًا لبروتوكول التعاون المشترك بين الجهاز والهيئة القومية للبريد لتوفير نماذج الشكاوى المجانية لأى مستهلك أو إرسال الشكاوى عن طريق الموقع الإلكتروني للجهاز http://www.cpa.gov.eg ومن خلال التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية على “جوجل بلاي” و”آبل ستور”.

ويرفق مع الشكوى المقدمة صورة من فاتورة الشراء و صورة من المستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكي أو رقم الشكوى “في حالة استيفاء البيانات” إلى بريد الجهاز الإلكتروني: [email protected] .

ويمكن لأي مواطن متضرر من أي شكوي زيارة مقر الفرع الأقليمي بمدينة أسوان خلف مقر مجلس مركز ومدينة أسوان و الجهاز قائم الآن بإستقبال الشكاوى فعلياً.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق