fbpx
الأخباردنيا ودين

“خريجي الأزهر” بالغربية تعقد ندوة توعوية حول مبادرة حياة كريمة

آمال طارق

أقامت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالغربية، برئاسة الأستاذ الدكتور سيف رجب قزامل، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا، ندوة توعوية بمسجد أولاد الزبير بزفتى عقب صلاة العصر، في إطار دعم مبادرة حياة كريمة.

وحاضر

فيها الدكتور حسن محمد عيد، مدرس الفقة المقارن بكلية الشريعة والقانون بطنطا، تحت عنوان حياة كريمة وبناء الإنسان ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشار “عيد” إلى الجهود التي حققها مشروع حياة كريمة على أرض مصر لغرس القيم الإنسانية والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة، والتي تتوافق مع روح العقيدة ومبادئ الشريعة، وتزرع قيم الإنتماء و السلام والمحبة والنزاهة والمسئولية والإحترام والتواضع.

كما

لفت إلى أن الدين الحنيف يهتم ببناء الإنسان المصرى والإهتمام بمحاور التثقيف والتوعية، وبناء وطن متقدم، فالمواطنة الشاملة هي روح وثيقة المدينة المنورة التي وضعها النبي عليه الصلاة والسلام عند هجرته إليها، وقد كان من بنودها الحمايةُ والنصرة والتكافل والتعاقل بين طوائف أهل المدينة المختلفة، ليكون الوطن هو الجامع لما فرقته الديانة أو الاتجاهات، فكل من يعيش فيها له حق العيش الكريم، والأمن على النفس والمال، وحرية العمل والكسب، وعليه واجب الذود عن الوطن وأهله وحمايته وعمارته وتحمُّل تبعات نصرته.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق