fbpx
عربي وعالمي

«داعش» يُكبِّد العراق 55 تريليون دينار خسائر

قال وزير التخطيط العراقي، سليمان الجميلي، إن الأضرار التي تم تقييمها من المناطق المحررة من تنظيم «داعش» الإرهابي بلغت نحو 55 ترليون دينار، أي ما يعادل 47 مليار دولار أمريكي.

وتابع

-في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، انتهاء وزارة التخطيط من إعداد التقرير الخاص بمسح وتقييم الأضرار في المناطق المحررة والذي سيقدم خلال مؤتمر الدول المانحة الذي سيعقد في دولة الكويت خلال شهر فبراير المقبل.

وأضاف البيان أن:”حجم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية في المحافظات المحررة بلغ نحو 55 ترليون دينار أي ما يعادل 47 مليار دولار”، موضحا أن “هذه الأضرار تتعلق بمؤسسات الدولة فقط وسيتم إعداد تقرير آخر عن حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الخاص”.

وأكد

الجميلي، أن الوزارة أعدت خطة وطنية لإعادة إعمار المناطق المحررة على مدى العشرة أعوام المقبلة، وتصل تكلفتها الإجمالية لـ 100 مليار دولار، تشمل إعادة البنى التحتية وتحقيق التنمية في المجال الاقتصادي فضلاً عن العمل على تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن السبت الماضي، سيطرة القوات العراقية بشكل كامل على الحدود العراقية السورية، وانتهاء الحرب على داعش.

كتب
محمد عطايا
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق