fbpx
تكنولوجيا

رئيس الإمارات يطلع علي أخر تفاصيل مهمة الإمارات لاستكشاف القمر

اطلع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على تفاصيل مهمة الإمارات لاستكشاف القمر، والتي تشكل استكمالا لاستراتيجية الدولة الطموحة في استكشاف الفضاء الخارجي.

وخلال استقباله في قصر البحر فريق عمل المهمة، أكد آل نهيان ثقته بـ”قدرة شباب الوطن على الوصول إلى آفاق علمية جديدة، تعزز ريادة الإمارات في مجالات الفضاء”، مشيرا إلى أن “مهمة الإمارات لاستكشاف القمر، تؤكد أننا نسير بخطى واثقة نحو الأمام في مجال الفضاء، وأن الإنجاز التاريخي بإرسال (مسبار الأمل) إلى المريخ، لن يكون الإنجاز الإماراتي الوحيد أو الأخير، لأن طموحاتنا في هذا المجال ليس لها حدود”.

وقال

إن “دولة الإمارات، من خلال سعيها لاستكشاف القمر، تؤكد إيمانها بالعلم طريقا للنهضة والتنمية، وتعزّز موقعها ضمن الدول الرائدة في علوم الفضاء على المستوى العالمي، وتقدم خدمات جليلة للبشرية، وترسل رسالة إيجابية من المنطقة العربية إلى العالم، بقدرة العرب على الانخراط الفاعل في مسيرة العلوم الحديثة، والمنافسة في مضمار التقدم العالمي، في واحد من أدق مجالاته وأعقدها، وهو مجال الفضاء”.

ووقع

الرئيس الإماراتي على جزء من أجزاء المركبة التي تحمل اسم “مستكشف راشد”، المطوّر من قبل فريق من المهندسين والخبراء والباحثين الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق