أهم الأخباراخترنا لك

رئيس النواب ينعي شعب الكويت فى وفاة الأمير صباح الأحمد الصباح..والبرلمان ينكس  أعلامه

 

نعي  د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري وأعضاء المجلس إلى شعب الكويت الشقيق وفاة سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، رحمه الله رحمة واسعة وطيب ثراه، بعد مسيرة وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات الخالدة، ستعطر ذكراه وتجعلها ماثلة في الأفئدة والأذهان.

وأكد أن شعب مصر الذي تربطه بأشقائه في الكويت وشائح وأواصر القربى التي صنعتها يد الطبيعة وأحكمتها مسيرة التاريخ وكلأتها عناية الله، ليذرف الدمع غالياً على هذا الرجل الكريم الذي تجلت فيه قيم الخير والتسامح والسلام والذي جاهد من أجل لم الصف العربي ونبذ الفرقة ورأب الصدع، ودعم قضايا أمته العربية والإسلامية.

وواصل حديثه ذاكراً بكل الفخر والإعزاز وقفته البطولية من أجل مؤازرة مصر ودعمها ضد ما يحاك لها من مؤامرات ومحاصراتها اقتصادياً، ذلك إنه وعي بحكمته وبعد بصيرته أن السهام التي توجه إلى العروبة تمر أولاً بصدر مصر، ثم إن السهام التي تدافع عن العروبة تنطلق أولاً من بين ذراعي مصر.

كما وجه الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بتنكيس أعلام مجلس النواب في ضوء صدور قرار السيد رئيس الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام في وفاة المغفور له سمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وقامت الأمانة العامة لمجلس النواب بتنكيس الأعلام اعتباراً من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر ٢٠٢٠ وحتى يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020.

كما نعى السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، أثناء تلقي العلاج بأحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.وقال السيد الشريف: الأمير صباح الأحمد رحمه الله، كان نموذجا بارزا في البذل والعطاء، وقائدا حكيما كرس حياته في خدمة بلاده والأمتين العربية والإسلامية.

وأكد أن التاريخ يشهد لأمير الكويت أنه كان قائدا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام، أفنى عمره في خدمة وطنه، مشيدا بجهوده على المستويين الدولي والإقليمي.

وأعرب الشريف، عن خالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة الكويت د الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمد المغفور له بإذن الله تعالى الأمير صباح الأحمد، برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته جزاء ما قدم من خدمات جليلة في خدمة الأمتين العربية والإسلامية وخدمة الإسلام والمسلمين، وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان، «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

وقال النائب حمدي سليمان ،رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكويتية ، إن الشيخ جابر الصباح، أمير الكويت الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء ، كان محبًا للشعب المصري والقيادة السياسية .

وأكد سليمان ، أن الوطن العربي  فقد واحد من أخلص الرجال للأمة العربية ، فكان حاملًا لهمومها منحازًا لقضاياها والدفاع عنها في كافة المحافل .

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي نعي  امير الكويت  قد كتب عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر: “أنعى ببالغ الحزن و الأسى وفاة المغفور له الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” أمير دولة الكويت”.

 

وتابع الرئيس فى تغريدته: “فقدت الأمة العربية و الإسلامية قائدًا من أغلى رجالها، وإذ أعرب عن خالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً و شعبًا، أدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أسرته الصبر و السلوان”

 

 

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق