أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

رئيس الوزراء لـ النواب : المواطن مش عايز حد يقرب من أسعار السلع

محمد ناصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قرارات الاصلاح الاقتصادي هي الأصعب خاصة وإنها غير شعبوية وتأخذ من شعبية الحكومة لأن المواطن همه قوت يومه ولا يريد ارتفاع الأسعار، قائلا:”على قدر وعيه وإدراكه مش عايز حد يقرب من أسعار السلع”.

وأضاف مدبولي في كلمته أمام المجلس النواب اليوم، أن “بدون هذه القرارات وبعد قرار التعويم وصل الدولار إلى 19 جنيهًا، والمؤسسات المالية قالت إن سعر الدولار كان سيصل من 30 إلى 35 جنيهًا لولا التعويم، متسائلًا: “هل تتخيلون كيف كان شكل مصر وسعر السلع لو لم ننفذ هذا البرنامج؟”

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن قرار الإصلاح الاقتصادي صعب وأي قرار إصلاح صعب، وكان من الوارد اتخاذه في فترات سابقة، وتكون أقل حدة، مؤكدا أن الهدف منه النمو والانطلاق بالبلد، ولذا كان اتخاذ الخطوات الصعبة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الاقتصاد المصري كان أقرب إلى الإنهيار بعد توقف قطاع السياحة تمامًا في منتصف 2014، لافتًا إلى توقف العديد من الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف مدبولي، أن الهم الأكبر لحكومته والحكومات السابقة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان العمل على تحقيق الاستقرار الأمني ودفع عجلة البناء والتنمية.

الرابط:
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق