fbpx
الأخبارتعليم

رئيس جامعة الأزهر الجديد يشكر “المحرصاوي” لجهوده في نهضة الجامعة بمختلف القطاعات

قدم الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، الشكر للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، معربًا عن تقديره؛ لحضوره وتسليمه العمل في تقليد يبين كرم أخلاقه ويعكس القيم الأخلاقية التي تعلمناها في الأزهر الشريف.

وأكد

“داود” أن الدكتور المحرصاوي بذل جهودًا كبيرة في رفعة الجامعة وتطويرها في جميع القطاعات، وترك أثرًا طيبًا يشهد به القاصي والداني، لافتا إلى أننا على هذا النهج سائرون حتى تتبوأ جامعة الأزهر مكانتها اللائقة بها وبتاريخها التليد على مستوى العالم.

ومن جانبه قدم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، التهنئة لرئيس جامعة الأزهر الجديد، داعيًا الله أن يوفقه ويجري الخير على يديه ويعينه في مهامه، وكذلك أعلن نواب رئيس الجامعة كل في موقعه دعمهم الكامل؛ لجهود قيادة الجامعة الجديدة.

style="color: #3366ff;">من هو رئيس جامعة الأزهر الجديد؟

جدير بالذكر أن رئيس جامعة الأزهر الجديد تدرج في التعليم الأزهري، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على ليسانس اللغة العربية جامعة الأزهر، وكان من المتفوقين، وعين معيدًا بقسم البلاغة والنقد عام 1989م، وحصل على درجة التخصص (الماجستير) فى قسم البلاغة والنقد، وعين مدرسًا مساعدًا بقسم البلاغة والنقد فى كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 1993م، ثم استكمل مشوار البحث العلمى وحصل على درجة العالمية (الدكتوراه) فعين مدرسًا بذات القسم والكلية علم 1998م، ثم رقي إلى أستاذ مساعد بقسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاى البارود 2002م.

وعمل الدكتور سلامة داود بوظيفة أستاذ مشارك في جامعة أم القرى بفرع القُنْفُذَة من 2003- 2014م، وأستاذ ورئيس قسم البلاغة والنقد كلية اللغة العربية بإيتاي البارود عام 2015م، وتولى منصب وكيل كلية اللغة العربية بإيتاي البارود لشئون التعليم والطلاب في 2016م، وعميدًا لذات الكلية في عام 2019م.

ويشغل الدكتور سلامة داود عضوية عدد من اللجان، منها: لجان تطوير مناهج الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، ولجنة إعداد كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها المعتمدة من فضيلة شيخ الأزهر لمركز تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، ولجنة الخطط والمناهج بجامعة الأزهر، ولجنة إعداد الخطة الدراسية لقسم البلاغة لطلاب الإجازة العالية، ولجنة إعداد الخطة الدراسية لقسم البلاغة لطلاب الدراسات العليا.

كما نشر الدكتور سلامة داود عددًا من الكتب والمؤلفات بدور النشر المحلية والعربية، وله عشرات البحوث بالمجلات العلمية المحكمة، وأشرف على عديد من الرسائل العلمية (ماجستير ودكتوراه) داخل جامعة الأزهر وخارجها، وشارك فى عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، هذا وقد نهض التعليم الأزهري قبل الجامعي خلال فترة رئاسته لقطاع المعاهد الأزهرية نهضة غير مسبوقة؛ نظرًا لما يتمتع به من خبرة كبيرة في مختلف المجالات العلمية.

 

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق