أهم الأخبارالأخبار

رئيس قطاع تنظيم الاسرة:20 مليون دولار قيمة المنحة الامريكية لتحسين النتائج الصحية  بمصر 

توجهت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بالشكر لمن ساهم فى انجاح برنامج تحسين النتائج الصحية ، على رأسهم الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان والوكالة الامريكية للتنمية ، والذى قدمت 20مليون دولار للبرنامج .
واضافت ان البرنامج استهدف 9 محافظات في الصعيد فى البداية ، ثم انتقل بعد ذلك للمناطق العشوائية في القاهرة والإسكندرية، مضيفة ان تعزيز البرنامج يأتى من خلال تحسين جودة الخدمات ، وتعزيز بعض السلوكيات .
كما اضافت ان تعزيز جودة الخدمات يأتى من خلال ستة اهداف هى .
١-انشاء برنامج الكترونى لتسجيل المنتفعات وسلسلة ادارة الامداد والتموين .
٢-تطبيق برنامج التعلم عن بعد لتدريب الاطباء والصيادلة .
٣-تغيير المسار الوظيفى للمرضات والعاملات بخدمات تنظيم الاسرة .
٤- تصميم منهج لتنظيم الاسرة والصحة الانجابية بكليات الطب والتمريض .
٥-اشراك القطاع الخاص والاهلى فى تقديم خدمات تنظيم الاسرة فى المناطق المحرومة .
٦-استمرار دعم برنامج الرائدات الريفيات .
واكدت ان تعزيز السلوكيات يأتى من خلال ٣ محاور هى استطلاعات الرأى ، اختبارات ما قبل وبعد الحملات القومية بالمحافظات ، والمسوح الدورية .
واشارت  إلى أن وزارة الصحة تهدف إلى خفض معدل الإنجاب إلى 2.4 مولود لكل أسرة ، لذا فان وزارة الصحة أطلقت مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالتعاون مع مؤسسة جون سنو الأمريكية، في إطار تحسين النتائج الصحية للسكان المستهدفين ، و يأتي ذلك في إطار دعم القضية السكانية التي تعد على رأس أولويات الدولة والقيادة السياسية لخفض معدلات الإنجاب لدى المصريين وتحقيق أهداف الإستراتيجية القومية للسكان.
وشارك  بالمؤتمر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة والدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومي للسكان وممثلين مؤسسة جون سنو الأمريكية.
الرابط:
كتب
سماح سعيد
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق