fbpx
الحوادث

رجل في دعوى نشوز زوجة”زوجتى هجرت منزلى بعد 13 سنة زواج بسبب مرضى”

أقام زوج دعوي قضائية ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، طالب فيها بإثبات نشوزها وخروجها عن طاعته، وذلك بعد هجرها لمسكن الزوجية بعد 13 سنه زواج، ليؤكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة:” بعد إصابتي بالمرض تخلت عني زوجتي، وشهرت بي، وادعت أنني عديم المسئولية، ولا أستطيع توفير مستوي اجتماعي لائق لها “.

وأشار الزوج:” طوال سنوات زواجنا كنت أمنحها ما تريده من أموال بدون حساب لتصل نفقاتها الشهرية وأطفالي ما يتجاوز 70 ألف جنيه، ولم أقصر يوماً في مساعدة عائلتها، وعندما مرض وتدهورت حالتي الصحية وخضعت لعدة إجراءات طبية لإنقاذي لم أجدها بجواري، تركتني وسافرت مع والدتها وعندما عادت ساومتني بين توفير المبالغ المالية التي كانت معتادة علي تقاضيها أو الطلاق، وبالفعل بعد شهور هجرتني”.

وأكد الزوج:” تخلت عني وهجرتني، ورفضت العودة لمنزل الزوجية، وأصرت علي الطلاق رغم تدخل أولادي بيننا لحل المشاكل بشكل ودي، ولاحقتني بدعوي طلاق مستغلة غيابي للعلاج، وعندما رفضت طلباتها ثارت وشهرت بي، وتسببت لي بالضرر وفقاً للتقارير الطبية وشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها”.

وتابع:” استولت طوال سنوات زواجي على مبالغ مالي وضعتها في حسابها تقدر بـ 600 ألف جنيه، وبالرغم من ذلك اتهمتني بتبديد منقولاتها، ولاحقتني بدعوي حبس رغم مرضي، ولاحقتني بالسب والقذف ودمرتني”.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق