رحمي وعطية يفتتحان محطات جديدة للصرف الصحي بقطور

كتب_ احمد عادل
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، أنه تم إفتتاح محطات صرف صحي اليوم بحضور محافظ الغربية و تنفيذ لمخطط الشركة لخدمة مدن وقري محافظة الغربية وسيتم افتتاح 6 محطات جديدة اليوم لخدمة المواطنين واستيعاب ازدياد التعداد السكاني .
ومن جانبه قال، المهندس عادل عطية سعد ،رئيس مجلس إدارة شركة مياه الغربية ،إن المشروعات التي سيتم إفتتاحها ،تستهدف الوصول الى الكثير من القري فى المراكز بالمحافظة ،لفتاً إلى أن تلك المشروعات تاتي فى إطار خطة الدولة لتطوير وتنمية قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الغربية .
واوضح عطية أن المحطات التي تم إفتتاحها اليوم هم : محطة صرف بـ قرية منشية العباري بقطور ، و محطة رفع صرف صحي راغب وديويدار ، ومحطة صرف صحي شبرا نباص ، ومحطة صرف صحي بضاح بقطور ، ومحطة صرف صحي عطف ابو جندي ، مضيفاً الي أن المحطات تمويل من الإتحاد الأوروبي وأما محطة عزب الفار تمويل من الهيئة القومية .
وتم إفتتاح محطة معالجة الصرف الصحي بقرية شبرانباص بتكلفة ٨٩ مليونا و٦٨٠ ألفا جنيه، والتي تخدم ٥١٦٢ مواطنا بقرى “شبرانباص كفر أحمد شلبي عزبة راغب ودويدار” تحتوي المحطة على ٣ محطات رفع بطول ١٥٠٨١ م/ط للشبكات وطول ٦٨١٨ م/ط لخطوط الطرد، وتحتوي على ٧٦٤ وصلة منزلية، ومحطة معالجة الصرف الصحي بقرية عطف أبو جندي على مساحة ٥٢٥ م٢ بتكلفة إجمالية ٨١ مليونا جنيه، وتخدم المحطة ١٩٠٠٠ مواطن بقرية عطف أبو جندي بمركز قطور ، وتحتوي على ٤٢٠ وصلة منزلية.
كما تم افتتح محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بطاح بتكلفة إجمالية ٦٣ مليونا و ٦٨٠ ألف جنيه، وتخدم 8 آلاف مواطن بقرى “منشأة العياري بطاح ومجاهد كفر العرب ناشد سمعان عزبة رشدي”، وتحتوي المحطة على محطتي رفع بطول ١٣٨٩٢ م/ط للشبكات وطول ٢٦٠٥ م/ط لخطوط الطرد، وتحتوي على ٩٥٠ وصلة منزلية.
واختتم المحافظ، بافتتاح مبنيين إضافيين بمدرسة الشين للتعليم الأساسي بتكلفة إجمالية ٩ ملايين جنيه للمراحل الدراسية رياض الأطفال الابتدائية الإعدادية، وتحتوي على ١٧ فصلا، و٨ غرف رياض أطفال، ومكتبة، وغرفة مصادر، ومعمل، ومسرح وصالة متعددة الأغراض.










