الرياضة

ريال مدريد يسعى لكسر عقدة “المستايا” أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

سيكون عشاق الكرة الإسبانية، على موعد في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، مع موقعة مثيرة بين فالنسيا و ريال مدريد ، على ملعب ميستايا، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم “ليجا”.
ويعيش ريال مدريد ظروف صعبة بعد وداعه مؤخرًا لبطولة كأس الملك على يد ليجانيس، وخسر منه في عقر داره “سنتياجو برنابيو”، كما يعاني في الدوري الإسباني حيث يحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة وتلقى 4 خسائر وتعادل 5 مرات هذا الموسم.
ويواجه الملكي مباراة صعبة أمام فالنسيا ثالث الدوري المؤهل مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي برصيد 40 نقطة، حيث حقق 12 انتصارا وتعادل 4 مرات ومثلهم في الهزائم.
ويعيش فريق الخفافيش أفضل فتراته، كما أن المباراة ستكون على ملعب “المستايا” الذي ظل عصيا على الفريق الأبيض في زياراته الأخيرة لمعقل الخفافيش. وفشل الريال في الفوز في آخر 3 زيارات لهذا الملعب، والتي مني خلالها بهزيمتين وتعادل، ويعود آخر انتصار للملكي على ملعب ميستايا إلى موسم 2013-2014 بالليجا بنتيجة 2-3، وبعدها فاز فالنسيا بنتيجة 2-1 في الموسم التالي، ثم تعادل بهدفين في موسم 2015-2016 ثم تذوق الخفافيش طعم الفوز مرة أخرى بنتيجة 2-1 في الموسم الماضي.
وكانت أكبر نتيجة حققها فالنسيا على أرضه أمام ريال مدريد بالفوز في 5 مرات بنتيجة 3-0 في حين كان أكبر فوز للريال في ميستايا بنتيجة 0-5 في الدوري موسم 2012-2013.
وفي نفس الجولة، تقام 3 مباريات أخرى حيث يصطدم ديبورتيفو لاكورونا بضيفه ليفانتي، ويحل جيرونا عاشر الترتيب ضيفًا على متذيل الجدول مالاجا، ويواجه ريال سوسيداد مضيفه فياريال على ملعب لا سيراميكا.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق