fbpx
أهم الأخبارالأخبار

سامح شكرى : يطالب ألمانيا بعدم تمديد التحذير الخاص بالطيران فوق سيناء

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكرى، حث وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، خلال لقائهما بميونخ على عدم تمديد التحذير الخاص بطيران الشركات الألمانية تحت ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق سيناء بعد 28 فبراير 2018، على ضوء استتباب الأوضاع الأمنية في جنوب سيناء، ونظرًا للتأثير السلبي لمثل هذا الأمر على حركة السياحة الألمانية التي شهدت طفرة في عام 2017 ووصلت إلى 1.2 مليون سائح ألماني.

وجاء

هذا اللقاء في إطار مشاركة وزير الخارجية الحالية في مؤتمر ميونيخ للأمن خلال الفترة 15-18 فبراير 2018، وعبر الوزيران عن ترحيبهما بالتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما في مجال التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، والهجرة غير الشرعية.

كما

أعربا عن تطلعهما إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات ضمن اتفاق التعاون الأمني الموقع بين البلدين في يوليو 2016، خاصة في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته عبر التوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة، باعتبار أن مكافحة الفساد يعد أولوية للقيادة السياسية المصرية وركيزة أساسية فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أبو زيد، بأنه ردًا على استفسار من وزير الداخلية الألماني حول الاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر، استعرض الوزير شكري الملامح العامة للمشهد الانتخابي، مؤكدا التزام الحكومة المصرية الكامل بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة تبرهن مرة أخرى على التزام مصر بمسارها الديمقراطي.

كما تطرقت المحادثات إلى التعاون بين البلدين في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية، ومقترحات تفعيل الاتفاق الموقع بين البلدين في هذا المجال. كما رحب الوزيران بانطلاق الجولة الأولى من الحوار حول الهجرة بين الجانبين في القاهرة خلال يناير 2018، حيث أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر إلى تنفيذ الجانب الألماني التزاماته فيما يتعلق بمجالات التعاون ضمن الاتفاق ولا سيما أمن الحدود.

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق