في خدمتك

سجل قراءة عداد المياه بنفسك .. وقدم شكوتك وأنت فى مكانك

الديوان

 

 

حددت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، توقيت استخدام تطبيق قراءتي لتسجيل قراءة عداد المياه عبر الأنترنت «أون لاين»، في الفترة من 1 حتى 15 من كل شهر، ويتيح التطبيق إضافة صورة العداد مما يضمن دقة المحاسبة على الاستهلاك

 

 

وننشر طرق تسجيل قراءة عداد المياه أونلاين من خلال تطبيق قراءتي على النحو التالي:

1) تحميل تطبيق قراءتي من هنـــــــــــا.

2)إنشاء حساب جديد من خلال إدخال اسم المستخدم، واسم المشترك في الفاتورة، والشركة التابعة للمشترك، ثم الفرع التابع للعميل المكتوب في الفاتورة، والرقم القومي للعميل ورقم الهاتف.

3) اختيار كلمة مرور مناسبة وإعادة إدخالها للتأكد من صحتها.

4) الضغط على زر إنشاء حساب.

5) بعد إنشاء الحساب يتم تسجيل قراءة عداد المياه من خلال إدخال رقم المشترك المراد إدخال القراءة الخاصة به.

6) الضغط على التقاط صورة وتصوير القراء الموجودة بالعداد .

7) بعد تحميل الصورة يتم الضغط على تسجيل وإدخال القراءة في الخانة المخصصة لها.

8) الضغط على زر تأكيد.

وفي حال وجود مشكلة يتم كتابتها في مربع الملاحظات المخصص لها.

وقدم التطبيق دليل للمستخدمين يمكن من خلاله أن يعرف المواطن طريقة تسجيل قراءة المياة خطوة بخطوة وبشكل صحيح.

وفي حالة تعذر أخذ قراة عداد المياه أو وجود عطل به يتم التقاط صورة للعداد وإدخال القراءة صفر وإرسال رسالة بذلك من خلال مربع الملاحظات الخاص بكتابة المشكلة، وتقوم الشركة بالتواصل مع المواطنين أصحاب المشكلة.

وأوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن التطبيق يحتاج لتحديث بشكل دوري لتجنب المشكلات والشكاوي التي ظهرت أمام المستخدمين من قبل، ويتم تحديث التطبيق من خلال الدخول على متجر التطبيقات بالهاتف والبحث عن التطبيق ثم الضغط على خانة تحديث.

 

وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، اطلقت تطبيق 125 يهدف للتواصل مع المواطنين وخدمتهم، ويحتوى التطبيق على العديد من المميزات التى تهدف لتحسين التواصل بين المواطنين مستخدمى التطبيق و بين الشركة القابضة وكافة شركات المياه و الصرف الصحى فى محافظات الجمهورية.
 ويمكن للمواطن تطبيق شكوي للإتصال علي رقم 125 في حال وجود مشاكل بالفاتورة .
وأوضحت الشركة، أنه يتم التواصل مع المستخدمين عن طريق إرسال إشعارات لهم بتنبيهات أو مواعيد قطع مياه مشاركة معلومة، إضافة أخبار عن الشركة أو أى
أخبار متعلقة بالمياه واصلاحاتها و تحديثها من الدولة. بالإضافة لوجود شاشة معلوماتية, والتى من خلالها ترسل الشركة معلومات عن كيفية ترشيد استهلاك المياه و طرق حفظها.
ويستطيع المواطن من خلال التطبيق إرسال شكواه و اقتراحه إلى الشركة عن أى محافظة أو منطقة.
من خلال خدمة (أرسل اقتراحك) أو (بلغ شكوتك) تستطيع أن ترسل ما تريد كتابته والصورة التى تريدها من خلال هاتفك أو كاميرا الهاتف لتصل للشركة ويتم التعامل معاها وحلها خلال أسرع وقت ممكن.
يصبح التطبيق شخصيا للمستخدم عن طريق تسجيل بياناته الشخصية مع إمكانية تعديلها بالإضافة إلى تمكنه من حل استبيان الشركة لمعرفة رأيه فى العديد من استخدامات التطبيق أو أمور متعلقة بالمياه والصرف الصحى.
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق