اقتصاد وبنوك

سعد بدير يوضح مزايا اتفاقية التجارة القارية .. أبرزهم ” التكامل الاقتصادي وتقليل التبعية”

إيمان حسن

أكد سعد بدير، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية ، خطوة هامة في إطار تعزيز التكامل الاقتصادي والتجارة البينية بين الدول الافريقية، والانتهاء من مراحل الجماعة الاقتصادية الذي تتوج بالنهاية بسوق مشتركة وعملة وبنك مركزي موحد.

وأضاف بدير، أن هناك عدد من المزايا لهذه الاتفاقية أبرزها ارتفاع حجم الناتج المحلي الإجمالي لإقتصادات الدول الأفريقية ليعادل الناتج المحلي الاجمالي للدول المتقدمة، وتحرير القارة من قيود التبعية الاقتصادية فضلًا عن تعظيم وزيادة فرص الاستثمار والاستغلال الأنسب للموارد خاصة المواد الاولية الذي يتم تصديرها للخارج بأسعار مخفضة ثم تقوم الدول الافريقية باستيرادها بأسعار مضاعفة.

وبين بدير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه رؤية إستراتيجية لتحسين العلاقات بين الدول الافريقية ولوضع القارة السمراء في مقدمة العالم، مؤكدًا أنه قائد عظيم يسير على نهج قادة الوحدة السياسية والاقتصادية مثل الرئيس جمال عبدالناصر والرئيس الغاني السابق كوامي نكروما.

وأضاف عضو مجلس النواب” أنه سيتم إلغاء التعريفة الجمركية بعد تطبيق الاتفاقية، فضلًا عن إزالة الحواجز التجارية، واتخاذ خطوات أكثر فاعلية نحو تحرير التجارة.

الرابط:

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق