الرأي

سلوي محمد تكتب تحديات صنعت انجازات

 

7سنوات من العمل و مقاومة التحديات و تسخير كل الطاقات لخلق مصر الجديدة التي حلم بها قائد الاحلام  سيسي مصر الجديدة و استحق باقتدار احترام و تقدير العالم كله لما شهده من تطوير و تنمية و تغيير حقيقي في المفاهيم التي صنعت المستحيل .

 7سنوات من تحرير مصر من الاحتلال الإخواني و تنظيف جذوره من العفن الاسود الذي توغل عبر العصور .

 7سنوات  من الإنجازات في المجال الصحي و بشارة التأمين الصحي الشامل الذي سيستفيد به كل المصريين .

 7سنوات  من الإنجاز في متابعة ملف التعليم بكل مراحله و زيادة المخصصات و التوجيه بتطوير منظومة التعليم ومتابعة دقيقة لحل المشكلات اولا بأول و التوسع في إنشاء المدارس و الجامعات في كل المحافظات .

 7سنوات  من الإنجازات قي ترسيخ دولة المؤسسات القضائية و التنفيذية و الاقتصادية و النيابية و الاهتمام بآليات الحوكمة و الانصياع الي احترام قراراتها المختلفة .

 7سنوات  من الإنجازات في التنمية المستدامة و الممتدة و التي أسفرت عن إنجاز و توفير حياة كريمة لقري كاملة كانت بعيدة عن الخريطة الإنسانية .

 7سنوات  من الإنجاز و مساندة و دعم المرأة و الشباب بكل الإمكانيات و أسفر ذلك عن إنشاء جهاز خاص بالمشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر و تسخير كل امكانياته في تذليل و مساندة هذه المشروعات الوليدة التي اهتمت بها الدولة و الولتها الدعم و الرعاية لايمانها القوي بأنها العمود الفقري الجديد لقطاع هام من قطاعات الدولة في الاستثمار و التصنيع و التجارة و التسويق له .

 7سنوات  من الإنجاز في أهم محور من محاور التنمية الا وهو الطرق و النقل و الاهتمام بانشاء شبكة عملاقة من الطرق و الكباري و المحاور الرابطة بينهم … و كذلك الاهتمام بتعديل المسار في تغيير شامل شبكة النقل و المواصلات العتيقة و الاتفاق علي تغيير و تحديث أسطول النقل و القطارات و الانتهاء قريبا بحلول2023 من قطار المونوريل الذي يربط انحاء المحروسة من شرقها الي غربها .

 7سنوات  من العمل الدؤوب في تغيير نظرة العالم و عودة العلاقات الأمريكية و الأوربية الأفريقية و العربية و التواجد العالمي القوي الذي أثمر انجازات في الثقة في الاستثمار وتتابع الاتفاقيات الدولية مع كبريات الشركات العالمية الراغبة في الاستثمار و التنمية و كذلك ملاحقة ومكافحة الإرهاب و كشف الجماعات المتطرفة و محاربتها دوليا و إقليما .

لقد اجهدت قلمي من سرد الإنجازات لأنها من كل تعدد الاحداث تتسارع امامي و يلهث معي في ملاحقة أداء هذا العظيم و فريقه النشط الذي تنبأ و زرع الحلم ثم فوجئنا بتحققه و نحن في غفوة من الزمن .

الا أنني اري  السبع سنوات  الشداد …سنوات البناء … و أثمرت الكثير و المثير من الإنجازات و التي راهن فيهم السيسي علي قوة و تحمل و صبر و جلد و احتمال المصريين في تحقيق الأحلام التي بعدها سنجني معا ثمارها و نعيش رخاءها و نتمتع بحلوها و طيب آثارها .

تحياتي
مؤسس مبادرة احنا أولي…احنا قدها و عضو مؤسس مبادرة فكرتك ثروتك…حقق حلمك ..و سفيرة مؤسسة بهية للتشخيص المبكر للأورام.

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق