المحافظات

شاهد|صور..حملة لتنظيف قاع البحر في مدينة شرم الشيخ

شارك نحو 20 غواصًا، جميعهم من محترفي الغوص من العاملين بمدينة شرم الشيخ، في مبادرة “the clean blue” لتنظيف قاع البحر بمدينة شرم الشيخ يوميًا، مع الالتزام بكافة معايير السلامة والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأطلقها مجموعة من شباب الغطاسين العاملين بمجال سياحة الغوص بمدينة شرم الشيخ، واللجنة النقابية المهنة للعاملين بالنشات والعائمات البحرية بجنوب سيناء ؛ لتنظيف قاع البحر خلال الفترة من 30 مايو حتى 3 يونيو المقبل، بالتعاون مع وزارة البيئة ومحميات جنوب سيناء، وبالتنسيق مع وزارة الصحة وغرفة سياحة الغوص وكافة الجهات المعنية.

وقال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، إنه يجري حاليا الكثير من الضوابط والإجراءات الاحترازية بمعرفة الجهات المعنية، للالتزام بها خارج الماء وأثناء تنفيذ النشاط، كما جرى تحديد الحد الأقصى للغواصين المشاركين بحيث لا يزيد عددهم عن 20 غواص يوميًا.

وأوضح فوده ؛ إلى أن المبادرة تهدف إلى تنظيف قاع البحر، بمدينة شرم الشيخ، عن طريق العاملين بسياحة الغوص، لدعم الحفاظ على التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة البحرية، وإظهار مدينة شرم الشيخ في صورة جديدة للعالم.

ومن جانبه قال ، مسعد ابو اليزيد عبد المنعم ، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنشات والعائمات البحرية ، إن تلك المبادرة تهدف الي حماية الشواطئ بمدينة شرم الشيخ وهي فكرة رائعة جدا من جميع المساهمين بها من غواصين شرم والعاملين بالنطاق البحري ، لحين عودة السياحة وتستقبل تلك الشواطئ السائحين القادمين اليها .



الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق