اخترنا لكالرياضة

شاهد| بالتفاصيل..ليفربول ضد وولفر هامبتون ومانشستر سيتي يواجه برايتون

اليوم الأحد،  منافسات الدوري الانجليزي هذا الموسم وسط صراع مشتعل حتى الجولة الأخيرة بين مانشستر سيتي صاحب الصدارة وليفربول الذي يلاحقه من أجل حسم اللقب.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا ثقيلاً على برايتون بينما يستضيف ليفربول نظيره وولفر هامبتون في 90 دقيقة يترقبها العالم كله لمعرفة مصير الدوري الإنجليزي، هل يستمر في قلعة السيتزينز أم ينتقل إلى الريدز بعد غياب وطول اشتياق؟

وبعيدًا عن صراع الصدارة، يصطدم ليستر سيتي بنظيره تشيلسي بينما يخرج آرسنال لمواجهة بيرنلي ويستضيف توتنهام هوتسبرز نظيره إيفرتون ويستضيف أيضًا مانشستر يونايتد نظيره كارديف سيتي في مواجهات تحسم صراع المربع الذهبي.

ويلتقي ساوثهامبتون نظيره هيديرسفيلد تاون ويستضيف كريستال بالاس نظيره بورنموث ويلعب واتفورد مع وست هام يونايتد ويلتقي فولهام نظيره نيوكاسل.

وتسلط ”إرم نيوز“ في السطور التالية الضوء على الجولة الأخيرة الحاسمة من عمر البريمييرليغ:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباريات العشر في نفس التوقيت 16:00 مساء بتوقيت القاهرة 17:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة 18:00 مساء بتوقيت أبوظبي.

وتذاع مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق حفيظ دراجي، بينما تذاع مباراة ليفربول ضد وولفر هامبتون عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق خليل البلوشي.

صراع التتويج والمربع الذهبي

يحتاج مانشستر سيتي للفوز لحسم لقب الدوري لأنه المتصدر برصيد 95 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول بينما يحتاج الريدز الفوز مع تعثر السيتي، وقد يتساوى الفريقان في النقاط حال تعادل ليفربول وخسارة السيتي وفي هذه الحالة يتوج السيتزينز باللقب أيضًا للتفوق في اللقاءات المباشرة بنتيجة 2-1 في لقاء الدور الثاني بعد التعادل دون أهداف في ملعب ليفربول.

ويبدو أن هناك صراعًا شرسًا على المربع الذهبي بين توتنهام الصاعد لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وآرسنال، ويحتل السبيرز المركز الرابع برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط عن آرسنال، ولكن الغانرز يتفوق في المواجهات المباشرة وهو السلاح الذي يدخل به آرسنال الجولة الأخيرة للفوز على بيرنلي انتظارًا لهزيمة السبيرز أمام إيفرتون والتأهل لدوري الأبطال في النسخة المقبلة.

وتحدد بشكل رسمي الثلاثي الهابط لدوري الدرجة الأولى، وهي أندية كارديف سيتي وفولهام وهيديرسفيلد تاون، وصعد حتى الآن فريقا نوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد، بينما تتنافس 4 أندية على المقعد الأخير وهي وست بروميتش وأستون فيلا وليدز يونايتد وديربي كاونتي.

برايتون ضد مانشستر سيتي

يحتاج مانشستر سيتي لتحقيق الفوز لحسم لقب الدوري مع مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا والحفاظ على بطولة البريمييرليج بين أحضانه بعد ضياع حلم دوري الأبطال.

وكان غوارديولا قلقًا وحذرًا في تصريحاته قبل اللقاء مؤكدًا أنه في عالم كرة القدم عندما يخسر الفريق يطالب البعض بتسريح اللاعبين وإقالة المدرب ومباراة برايتون ستكون نقطة مهمة وفاصلة، وتحدث عن إمكانية مشاركة البلجيكي كيفين دي بروين بعد تعافيه بنسبة كبيرة من الإصابة.

يعتمد غواريولا على طريقته 4-3-3 التي تتحول في بعض الأحيان إلى 4-1-4-1 بوجود الحارس إديرسون وأمامه الرباعي فينسنت كومباني وإيمريك لابورت وكايل وولكر وأولكساندر زيتشينكو للدفاع بينما يلعب ألكاي غوندوغان كمتوسط ميدان وأمامه الرباعي فيل فودين وبرناردو سيلفا ورحيم سترلينغ ودافيد سيلفا خلف المهاجم سيرجيو أغويرو.

ويدخل برايتون المباراة على أرضه للشهرة ليس أكثر بعد ضمان البقاء مع المدرب كريس هيوتون، ويغيب عن صفوفه اللاعب جوزي أزكويردو للإصابة، بينما يعتمد المدرب على طريقته 4-2-3-1 مع وجود الحارس ماثيو رايان وأمامه الرباعي الدفاعي شين دافي ولويس دينك والإسباني برونو سالتور قائد الفريق والظهير الأيمن الذي يعتزل بعد اللقاء والبرازيلي الواعد برناردو في الجبهة اليسرى.

ويقود خط الوسط ديل ستيفينز والألماني باسكال جروس والمالي بيفس بيسوما مع الجناح الأيمن الفرنسي أنتوني كونكاريت الذي صنع 7 أهداف هذا الموسم والجناح الأيسر سولي مارش الذي صنع أيضًا 6 أهداف، بينما سجل المخضرم جلين موراي 14 هدفًا هذا الموسم ويعد نقطة قوة برايتون في خط الهجوم.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق،  أن المباراة ستقام في ظروف صعبة وستكون تحت الضغط موضحًا أن برايتون سيقدم مباراة كبيرة لأنه سيلعب دون ضغوط.

وأضاف: ”في رأيي الحسم المبكر سيكون أهم ما سيطلبه المدرب غوارديولا من لاعبي السيتي، الفريق يحتاج للتسجيل بهدف أو أكثر في نصف الساعة الأول للتحكم في المباراة“.

وأشار إلى أن الكرات الطولية والعرضيات المتقنة ومهارات الجناحين وخبرات موراي هي سلاح برايتون لغلق المساحات والبحث عن تحقيق المفاجأة وخطف هدف.

ليفربول ضد وولفرهامبتون

ينتظر ليفربول معجزة كروية جديدة بعدما قلب الطاولة على برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا وفاز برباعية بعد خسارته ذهابًا بثلاثية.

ويأمل ليفربول في ريمونتادا جديدة بالفوز على وولفر هامبتون العنيد صاحب المركز السابع بقيادة مدربه البرتغالي نونو سانتو وانتظار هدية برايتون للتتويج باللقب بعد غياب طويل.

وأكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، أنه لا يشعر سوى بالبحث عن الفوز وترك أي شيء آخر لما سيحدث في ملعب برايتون، موضحًا أن لاعبيه قدموا كل ما في وسعهم.

ويفتقد ليفربول خدمات روبرتو فيرمينو ونابي كيتا وآدم لالانا، بينما تأكدت جاهزية المصري محمد صلاح الذي يقود الهجوم وبجواره ديفوك أوريجي وساديو ماني مع ثلاثي الوسط جوردان هندرسون وفابينهو وجيمس ميلنر بينما يقود الدفاع فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب وألكسندر أرنولد وأندري روبرتسون مع الحارس أليسون.

وتبدو صفوف وولفر هامبتون مكتملة بطريقة 3-5-2 التي يعتمد عليها المدرب نونو سانتو بوجود الحارس راو باتريستيو وأمامه الثلاثي كونور كودي وريان بينيت وويلي بولي مع خماسي الوسط روبن نيفيز وبجواره جواو موتينهو وألياندر ديندونكير ومات دوهيرتي، أكثر من صنع أهدافًا لزملائه برصيد 10 أهداف، وجوني كاسترو.

ويقود الهجوم رؤاول خيمينيز هداف الفريق برصيد 17 هدفًا ودويغو جوتا الذي سجل 10 أهداف.

وقال حازم إمام، لاعب أودينيزي الإيطالي الأسبق، إن ليفربول في وضعية صعبة بعد هذا الكفاح طوال الموسم ولن يكون الحسم بأقدامه.

وأوضح أنه متعاطف مع ليفربول ليس لوجود صلاح فقط ولكن لأن ليفربول لم يفز بالدوري منذ سنوات، مؤكدًا أن الفريق ليس أمامه سوى الفوز مع صعوبة المهمة في ظل الضغوط أمام وولفر هامبتون الذي حقق الفوز على فرق كبيرة هذا الموسم.

الرابط:
كتب
نهلة الوزير
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق