الأخبار

شكاوى من صعوبة الإحصاء و رضا بين طلاب الثانوية العامة لمستوى الاقتصاد

انتهى منذ قليل امتحان مادة الأقتصاد و الإحصاء لطلاب الثانوية العامة بثانى أيام امتحانات الثانوية العامة، والتى قد انطلقت السبت الماضى بمختلف أنحاء الجمهورية.

وسادت حالة من الغضب بين طالبات لجان الثانوية العامة بمدارس أنصاف سرى الثانوية بنات، والشهيد شريف أحمد صالح بحلمية الزيتون بمحافظة القاهرة، لصعوبة الإحصاء، فيما عبرت الطالبات عن رضائهن عن مستوى امتحان الاقتصاد، واشتكى أغلبهن من صعوبة مادة الإحصاء.

واشتكت إحدى الطالبات من صعوبة امتحان الإحصاء قائلة : “مكناش متوقعين كدا فى مادة لا تضاف للمجموع ومذاكرنهاش من أول السنة “.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية “رياضيات”، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية “علوم”.

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 

الرابط:
كتب
نهلة الوزير
الوسوم

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
سكنك عندنا .. الديوان العقاري
إضف إعلانك مجاناً
نرجو إرسال واتس آب بطلبكم وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت ممكن
- الإسم الثلاثي
- المواصفات
- الصور
شاهد اعلانك على: http://aldewaan.com/aqar/
مع تحيات فريق عمل الديوان العقاري
Powered by
إغلاق