اخترنا لك

صحة البرلمان تطالب بتوفير خدمة مميزة للمواطنين بكافة المحافظات ..والدينية تطالب بزيادة ميزانية الأزهر

ايمان حسن

طالب أعضاء لجنة الشئون الصحية بالبرلمان ضرورة توفير الخدمة الصحية المتميزة التي تليق بالمواطن وحقه في العلاج وصحة جيدة، وأن يتم تدبير التمويل اللازم لتوفير المستلزمات الطبية وتطوير المستشفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة ، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة حول المشكلات بدوائرهم.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوي، بشأن إنشاء وحدة رعاية صحية أساسية في قريتي العقايلة والشوابك – مركز الحسينية- محافظة الشرقية.

وأكد ممثل وزارة التخطيط الموافقة على إدراج مشروع إنشاء وحدة رعاية صحية أساسية في قريتي العقايلة والشوابك – مركز الحسينية، بالشرقية، فى خطة السنة المالية الجديدة 2019/2020

من جانبهم أكدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، ضرورة زيادة ميزانية الأزهر سواء بالنسبة للتعليم الجامعى أو قبل الجامعى، وكذلك ميزانية المستشفيات الجامعية الأزهرية، حتي يتم تطويرها، وللمساعدة علي تطوير نظام التعليم الأزهرى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب اليوم، الأحد، لمناقشة طلب إحاطة بشأن عدم البدء في إنشاء معهد أطفيح الإعدادي الثانوي بمنشية سليمان بمدينة أطفيح – محافظة الجيزة، وطلب إحاطة بشأن معاناة الأهالي في تشغيل وافتتاح العديد من المعاهد الأزهرية، حيث إنها تكلفت أموالاً طائلة في إنشائها.

وأشار الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، إلي ضرورة توفير التمويل اللازم للانتهاء من المعاهد الأزهرية التي يتم إنشائها، وأن يتم دعم التعليم الأزهرى بكل الإمكانيات، قائلا: “لابد أن يبذل كل جهد ممكن لدعم الأزهر ومؤسساته التعليمية”.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق