الأخبار

عاجل.. تصريح مهم لوزير التعليم بشأن امتحانات أولى ثانوي

كتبت_نهلة الوزير

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه سوف يتم إعلان الإحصائيات الخاصة بعدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الصف الأول الثانوي إلكترونيا، بعد الساعة الرابعة عصرًا، عقب إغلاق منصة الامتحان.
وأضاف الوزير، في تصريح ، أن الطلاب لا يدخلون على المنصة في وقت واحد، ولذلك سيتم عمل الإحصائية عقب انتهاء الجميع.
وبدأت الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، وأوضحت الوزارة، أن جميع أجهزة الـ”تابلت” الخاصة بطلاب الصفين الأول مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات – شبكة WIFI المنزلي).
وذكرت أن الامتحان تجريبي (من دون درجات) اليوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي ويؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.
ولفتت إلى أن جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي، من 5 أبريل حتى 22 أبريل 2020 وتم تحديد الساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة وسيتم اتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى الـ”تابلت”.
وأشارت إلى أن الامتحان يعقد في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول ويمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.
ونوهت بأن الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار التجريبي للصف الأول الثانوي حسب المحافظة: من الساعة 8 صباحًا حتى 10 صباحًا: القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والاقصر والبحر الأحمر
في حين أنه من الساعة 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا: الجيزة والغربية وسوهاج وقنا وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء، ويبدأ من الساعة 12 ظهرًا إلى 2 ظهرًا: الدقهلية والقليوبية والبحيرة.
وفي بني سويف والإسماعيلية والسويس ومطروح، من الساعة 2 ظهرًا حتى 4 عصرًا: الشرقية والإسكندرية، ويبدأ في المنيا واسيوط ودمياط وبورسعيد والوادي الجديد.
وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 مصريين.
وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و71 حالة وفاة.
وأكد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق