الأخبار

عباس شومان: القدس في قلب كل أحرار العالم

احمد عادل

أوضح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، ان القدس في قلب كل أحرار العالم ولا يستطيع أحد في العالم أن يغير التاريخ أو يبدل الحقائق، وأن القدس هي قضية العرب المحورية التي لا يناساها الأزهر الشريف ولم يغير رايه في الاحتلال الصهيوني الذي يحتل فلسطين ويحاول إخفاء ملامح تاريخها وتراثها.

وأكد شومان، خلال كلمته بندوة “الأزهر ووزارة الثقافة بعنوان القدس تراث لا ينسي “، أن االأزهر رفض رفضا قاطعا قرار سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجائر وغير المدروس بنقل السفارة الأمريكية بتل أبيب إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

واضاف وكيل الأزهر، أن الأزهر الشريف سبق وأعلن العام الحالي عام القدس،   وفي إطار ذلك سوف يكثف تنظيم  الندوات والمؤتمرات لتفعيل هذا القرار، مشددا علي سعي الأزهر المتواصل حتي تحقيق الهدف الذي لا نحيد عنه وهو أن القدس عربية فهي مسألة ملك للعرب والمسلمين إجمعين وليس محل تفاوض أو نقاش.

تأتي الندوة بمشاركة كلا من  الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية والدكتور هشام عزمي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ممثلا عن وزيرة الثقافة،  والدكتور خليل الرفاعي ممثلا عن وزير الأوقاف الفلسطيني، وحشد من الفاعليات الدينية والثقافية والفكرية.

الوسوم
رابط مختصر
إغلاق