أهم الأخبارالحدث

عضو بمحلية النواب:أسوان واجهة سياحية وإستثمارية وعلى الحكومة دعمها

قال  النائب رشاد شكرى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن محافظة أسوان واجهة سياحية وإستثمارية، على الحكومة أستغلالها بصورة أكبر من أجل تطويرها والنهوض بها على كافة المستويات.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا على أن اللجنة قامت بزيارة ميدانية للمحافظة على مدار الأربع أيام الماضية للتعرف على مشكلاتها ومشروعاتها التنموية، واحتياجاتها المالية  لما للمحافظة من أهمية وضرورة لدى المصريين كونها واجهة سياحية وإستثمارية لابد من الإهتمام بها.

وأكد شكرى على أن الزيارة رسالة تأكيد ومساندة من البرلمان للمواطن الأسوانى، ودعم لحقوقه، وأيضا مساندة للأفكار الإيجابية التى يتم إقتراحها لتطوير المحافظة والنهوض بها، مشيدا بجهود المحافظ ومعاونية، ومساندته لزيارة اللجنة وإضطلاعها على كافة التحديات بكل شفافية ووضوح.

ولفت شكرى إلى أن هذه المحافظة تعد واجهة سياحية، ونحن الآن فى حاجة لجذب السياح والترويج لها، ومن ثم الحكومة عليها أن تعى ذلك،  مشيرا إلى أن الزيارة رصد العديد من المشروعات التنموية والمزارات السياحية التى تتميز بها أسوان، خاصة مشروعات الطاقة المتجددة، والتى تضم أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية، وستعمل على توفير الاحتياجات الخاصة بالكهرباء لمصر، بالإَضافة إلى شركات الأسمدة والسد العالى ، مطالبة الدولة بتوفير كل احتياجات المحافظة .

وأكد شكرى على أن المحافظة لابد أن  يتم توفير لها الإعتمادات المالية التى تم إثاراتها فى لقاءات وفد محلية النواب  والجهات التنفيذية فى المحافظة، حتى تتمكن المحافظة من الوفاء بإحتياجاتها  الملحة، مشيدا بجمال مدينة أبو سمبل ، مطالبا بعمل مشروعات كبيرة تقضى على البطالة فى هذه المحافظة مختتما حديثه بالتأكيد على أن الأمن والأمان هو الضمان الحقيقى للإستثمار وجذب السياح  ومصر تتمتع بذلك.

الوسوم
إغلاق