أهم الأخبارالأخبار

على هامش القمة العالمية للأعمال الخضراء بأبوظبي … 

فهمي يستعرض تجارب مصر البيئية 

كتبت: سماح سعيد
شارك اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة في فعاليات القمة العالمية للأعمال الخضراء ٢٠١٨  بأبوظبي والتي تنظمها مجلة الإيكونوميست العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بدعوة من وكالة أبوظبي للبيئة.
وقد عرض فهمي خلال كلمته في جلسة حوارية بالقمة مع زملائه وزراء البيئة من عدة دول، التجربة المصرية في صياغة السياسات في مجال إدارة المخلفات الصلبة والإدارة البيئية في الصناعة، وتجربة مصر في مجال رصد نوعية الهواء وإنشاء شبكة محطات الرصد بمصر وخفض نسب ملوثات الهواء.
كما تطرق وزير البيئة المصري للآليات الاقتصادية بمصر لتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق الأهداف البيئية ومنها آليات التمويل التي تم توفيرها لمنظومة المخلفات الزراعية، والآليات التي وافق عليها مؤخرا مجلس الوزراء لإقرار المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة والتي تركز على تدوير المخلفات البلدية، بالإضافة إلى القرارات الأخيرة لوزارة الصناعة لتعزيز استخدام السيارات الكهربائية.
وقد شارك في الجلسة السيد سيم كيسلر وزير البيئة بدولة استونيا والرئيس الحالي لدورة الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تحدث عن فكرة الاقتصاد الأخضر وأنماط الانتاج والاستهلاك، والاجراءات إلزام المصانع بالمعايير والاشتراطات البيئية، والتحول الى استخدام الطاقة المتجددة.
وتهدف القمة إلى عرض الفرص والتحديات التى تواجه صانعي القرار سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، حيث تناقش أهمية التطوير والمضي نحو اقتصاد مستدام وأفضل سبل التطوير وقياس الأثر المتوقع للتطورات الاقتصادية الجديدة في السنوات القادمة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تركز القمة هذا العام على استكشاف المبادرات المستدامة ودعم القطاع الخاص والحكومي بالمعرفة والابتكار في مجال الاقتصاد الأخضر المستدام.
الوسوم
إغلاق