المحافظات

عمال النظافة بأسوان يستغيثون بالمحافظ خوفاً من العدوي بكورونا

أسوان _ شيماء طه محجوب

رصدت اليوم جريدة الديوان عمال النظافة التابعين لشركة الهداية التابعة لمحافظة أسوان يقوموون بأداء عملهم بشارع كورنيش النيل بدون إرتداء جونتيات أو كمامات او وجود كحول تعقيم معهم لمنع العدوي من الفيروس المنتشر كورونا المستجد ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة المرض.

وتابعت أحد العمال يرتدي جوانتي والآخر كمامة وبسؤالي لهم لماذا لا ترتدون الاثنين ألم تستلموا من مكان العمل فكان إجابتهم أننا لم نستلم شيئا ونحن نقوم بعملنا ومنذ قليل كانت استاذة مارة من هنا وأعطت أحدنا كمامة والآخر جوانتي.

ورد مشرف العمال عن سؤالي له لماذا لا ترتدون الواقيات من العدوي فأجاب قائلاً لا يوجد لدينا في مكان العمل وقد طلبت اليوم من مشرف زميل وهو من كان مسئول عن خروج الوردية للعمل فأجابني أننا قمنا بطلب الواقيات للعمل ولكنها لم تحضر حتي الآن.

وأضاف المشرف أنني قد طلبت الواقيات لحرصي علي عدم تعرض أحد من فريقي المكون من 12 فرد للعدوي بالفيروس الخطير المنتشر وطالبوا مساعدتهم وتنفيذ أدني طلباتهم وهي حمايتهم من الموت بمناشدة محافظ أسوان وجميع المسئولين بإغاثتهم وتوفير الواقيات لحمايتهم من العدوي.

وتناشد جريدة الديوان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية والذي لا يقبل بمثل هذه التهاونات في حق وحياة عمال النظافة الذين يخدموننا ويقومون برفع القمامة من الشوارع لتكون نظيفة وتليق بمحافظتنا العريقة.

والرجاء من سيادتكم وجميع المسئولين المعنيين والأجهزة المختصة النظر في أمر هؤلاء العمال وتوفير أقل مطلب إنساني الواقيات لحمايتهم وحماية أسرهم وكل المخالطين لهم من العدوي والإصابة بفيروس الموت الخطير القاتل الذي يدمر الجهاز التنفسي وهو الذي من الممكن أن يصيبهم بسهولة في ظل طبيعة عملهم لرفع المخلفات.

lap

loo

الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق